تأشيرة قيرغيزستان.. يجب أن يصل حاملو التأشيرة الالكترونية عبر مطار ماناس الدولي ومطار أوش ونقطة تفتيش أك-جول على الحدود بين قيرغيزستان وكازاخستان



سياسة تأشيرة قيرغيزستان
Visa policy of Kyrgyzstan

يجب على زوار قيرغيزستان الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية في قيرغيزستان ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من تأشيرة الدخول أو البلدان التي يحق لمواطنيها الحصول على تأشيرة لدى وصولهم.

على الرغم من المقترحات الرامية إلى إلغاء نظام التأشيرة، تعهد رئيس وزراء قيرغيزستان بالإبقاء على السياسة الحالية في ديسمبر 2015.
تمنح قيرغيزستان إعفاء من التأشيرة لمواطني 61 دولة.

الإعفاء من التأشيرة:
ولا يطلب من حاملي جوازات السفر الصادرة عن الدول ال 61 التالية الحصول على تأشيرة لقيرغيزستان حتى مدة الإقامة المذكورة أدناه:

إقامة غير محددة:
- أرمينيا - أذربيجان - روسيا البيضاء - كوبا - جورجيا - اليابان - كازاخستان - مولدوفا - كوريا الشمالية - روسيا - طاجيكستان - فيتنام.

90 يوما:
- منغوليا - أوكرانيا.

60 يوما:
-الإتحاد الأوربي ومواطني الاتحاد الأوروبي / رابطة التجارة الحرة الأوروبية باستثناء بلغاريا وقبرص ورومانيا - أستراليا - البحرين - البوسنة والهرسك - بروناي - كندا - الكويت - موناكو - نيوزيلاندا - دولة قطر - المملكة العربية السعودية - سنغافورة - كوريا الجنوبية - الإمارات العربية المتحدة - الولايات المتحدة الامريكية - أوزبكستان - مدينة الفاتيكان.

30 يوما:
- ماليزيا - تركيا.
وبالإضافة إلى ذلك، لا يستطيع سوى حاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية / الرسمية للبرازيل والصين والهند وإندونيسيا وإيران وصربيا وتركمانستان زيارة قيرغيزستان دون الحصول على تأشيرة دخول.

تم التوقيع على اتفاقية تنازل فيزا لجوازات السفر العادية مع  صربيا في 5 كانون الأول / ديسمبر 2017 ولم يتم التصديق عليها بعد.

استبدال فيزا:
ويمكن لمواطني البلدان التالية الذين يحملون تأشيرات سياحية سارية المفعول في كازاخستان زيارة المناطق الحدودية لمناطق إيسيك كول وتالاس وشوي في قيرغيزستان في إطار صلاحية هذه التأشيرة: أستراليا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وكندا وكرواتيا والتشيك الجمهورية التشيكية والدانمرك والسويد وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهنغاريا وأيسلندا وأيرلندا وإسرائيل وإيطاليا واليابان وليختنشتاين ولكسمبرغ وماليزيا وموناكو وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والبرتغال وبولندا ورومانيا وسنغافورة وسلوفاكيا وجنوب وكوريا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

التأشيرة الالكترونية:
من 1 سبتمبر 2017 مواطنون من جميع البلدان والأقاليم (بما في ذلك  هونغ كونغ، ماكاو و  تايوان) قد تنطبق على السياحة والأعمال والأنواع السياحية المجموعة من تأشيرة لمدة 30 أو 90 يوما عبر الإنترنت من خلال نظام إيفيسا.

ويجب أن يصل حاملو التأشيرة الالكترونية عبر مطار ماناس الدولي ومطار أوش ونقطة تفتيش أك-جول على الحدود بين قيرغيزستان وكازاخستان.


المواضيع الأكثر قراءة