الشيخ محمد أبو هلال.. تعلم الدين على يد الشيخ محمد أبو عبادة وبرع فيها وسافر إلى بلاد الشام ليتعلم الفقه والحديث على أيدي العلماء السوريين



- هو الشيخ محمد أبو هلال وقد لقب بالشيخ وقد ولد في بلدة الشعيرة الواقعة في منطقة وادي التيم القريبة من راشيا الوادي,دفن في قرية عين عطا وقد كان يرعى بعضا من العنزات ورثها عن أهله, ولم يتزوج بل نذر نفسه للدين والعبادة والتقى واشتغل في حياته بالزراعة مع الشيخ محمد أبو عبادة.
- اكتسب الشيخ الفاضل-ر- علمه الأول في اللغة باجتهاده الشخصي من خلال كل ما صادفه في حياته فتعلم الأبجدية بواسطة "القلابة" فقد اقتناها لنفسه فتعلم الدين على يد الشيخ محمد أبو عبادة وبرع فيها وسافر إلى بلاد الشام ليتعلم الفقه والحديث على أيدي العلماء السوريين وبعد رجوعه حفظ القران الكريم ولم ينقطع بعد هذا عن الاطلاع والتبحر في الحكمة الشريفة حتى أصبح أحد علماء الطائفة الكبار.
* صفاته:
- كان قمحي اللون,عيناه غائرتان, منتصب القامة وقوي البدن, صائب الإرادة,تحكم بنفسه ولم يسمح لها أن تتحكم فيه فقد كان أول من طبق شروحات الحكمة الشريفة التي وضعت على يد الأمير السيد -ق- ويعتبر الشيخ الفاضل في المنزلة الدينية الثانية بعد الأمير السيد وبعد الأنبياء.


المواضيع الأكثر قراءة