علاج المربوط.. علاجات ميتافيزيقية لأمراض متخيلة.. القرآن خير علاج



علاج المربوط:

يقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز-حفظه الله - في وصفه علاجا للمربوط: أن يأخذ سبع ورقات من السدر (النبق) الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه، ويجعلها في إناء ويصب عليها من الماء ما يكفيه للشرب وللغسل، ويقرأ فيها "آية الكرسي" و "قل يا أيها الكافرون" و "قل هو الله أحد" و "قل أعوذ برب الفلق" و "قل أعوذ برب الناس" وآيات السحر وهي "الآيات من 118 إلى 122 سورة الأعراف، الآيات من 81 إلى 82 سورة يونس، الآيات من 68 إلى 69 سورة طه" (تقرأ كل من السور والآيات التي ذكرت 11 مرة) مع ملاحظة وضع اليد اليمنى ضمن الماء بعد وضع أوراق السدر وتدويرها في الماء أثناء القراءة.

وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب بعض الشيء ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله، وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء.

من هو المربوط؟

المربوط هو مصطلح يستخدم لوصف حالة السحر أو الشعوذة التي تتم بواسطة ربط شخص أو شيء معين بمادة سحرية أو طلاسم أو أدوات خاصة، بهدف تعطيله أو إحداث ضرر له.

يعتبر المربوط من الممارسات السحرية غير القانونية، ويتم محاكمة المتورطين في هذا النوع من السحر وفقًا للقانون في بعض الدول. ومع ذلك، يعتبر المربوط جزءًا من تقاليد بعض المجتمعات، ويعتقد الناس في هذه المجتمعات أن المربوط يمكن أن يحميهم من الأشرار والأمراض والحوادث.
وفيما يلي بعض المعلومات المفصلة حول المربوط في المغرب:

- الأدوات المستخدمة في المربوط:

يستخدم المربوط في المغرب العديد من الأدوات المختلفة، مثل الحجارة والمسامير والأسلاك والخيوط والأقمشة وغيرها. وتختلف الأدوات المستخدمة في المربوط حسب نوع السحر المراد إحداثه وغرضه.

- طرق المربوط:

يوجد العديد من الطرق المستخدمة في المربوط، وتختلف هذه الطرق حسب الهدف المراد تحقيقه
ومن بين هذه الطرق: المربوط بالخيط أو الشريط الأسود، والمربوط بالحجارة أو الأسلاك، والمربوط بالخيوط الملونة، والمربوط بالأوراق والأعشاب الطبية.

- تأثيرات المربوط:

يعتقد الناس أن المربوط يمكن أن يحدث تأثيرات سلبية على الأشخاص أو الأشياء المربوطة، مثل الإصابة بالأمراض والمصائب والحوادث والفشل في الحياة، وتعطيل الحياة الزوجية والعملية والاجتماعية.

- طرق العلاج من المربوط:

يعتبر العلاج من المربوط جزءًا من الطب الشعبي، ويتم استخدام الأعشاب الطبية والتمائم والقراءة الشرعية وغيرها للتخلص من تأثيرات المربوط. ويعتقد الناس أن القراءة الشرعية والأذكار والرقية الشرعية يمكن أن تحمي من المربوط وتعالج تأثيراته.

- المربوط في القانون:

يعتبر المربوط جريمة في بعض الدول ويمكن محاكمة المتورطين في هذه الممارسة وفقًا للقانون. ويتم تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في المربوط، ويمكن أن تصل هذه العقوبات إلى السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات. وتشمل القوانين الخاصة بالمربوط أيضًا حظر بيع وشراء المواد والأدوات المستخدمة في المربوط.

- العلاقة بين المربوط والدين:

يعتبر المربوط جزءًا من التقاليد الشعبية، ولكنه غير مقبول من الناحية الدينية، حيث يعتبر السحر والشعوذة حرامًا في الإسلام. وتشجع الديانات الأخرى، مثل اليهودية والمسيحية، على الابتعاد عن هذا النوع من الممارسات السحرية.

- تحذيرات من المربوط:

ينصح الخبراء بتجنب المربوط وتجنب استخدام أي أدوات أو مواد مشبوهة، حيث يمكن أن يؤدي هذا النوع من السحر إلى تعريض الأشخاص للخطر والضرر البدني والنفسي. ويجب على الأشخاص البحث عن العلاج الطبي الشرعي في حالة الشعور بأي تأثيرات سلبية نتيجة للمربوط.

يمكن القول إن المربوط هو ممارسة سحرية تتم في بعض البلدان وتستخدم في بعض المجتمعات الشعبية. ومع ذلك، يعتبر المربوط جريمة وغير قانوني في كثير من الدول، وتتم محاكمة المتورطين في هذا النوع من السحر. ويجب على الأشخاص تجنب هذا النوع من الممارسات والبحث عن العلاج الشرعي في حالة الشعور بأي تأثيرات سلبية.


المواضيع الأكثر قراءة