تأشيرة كازاخستان.. يمكن لمواطني البلدان التالية الذين يحملون تأشيرات سياحية صالحة لقيرغيزستان زيارة المناطق الحدودية في منطقتي ألماتي وجامبول في كازاخستان



سياسة تأشيرة كازاخستان
Visa policy of Kazakhstan

يجب على زوار كازاخستان الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية الكازاخستانية ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من تأشيرة الدخول.

فيزا دخول مجانية:
يمكن لمواطني البلدان والأقاليم التالية زيارة كازاخستان دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما (ما لم يذكر خلاف ذلك):
- الأرجنتين - أرمينيا - أذربيجان.
- روسيا البيضاء - البرازيل - إكوادور.
- جورجيا - هونغ كونغ - قرغيزستان - مولدوفا.
- منغوليا - روسيا - صربيا - كوريا الجنوبية.
- طاجيكستان - تركيا - أوكرانيا - أوزبكستان.

برنامج بدون تأشيرة:
ولا يحتاج مواطنو البلدان التالية إلى الحصول على تأشيرة للإقامة لمدة تقل عن 30 يوما كجزء من سياسة خالية من التأشيرات للبلدان ذات الاستثمار الأجنبي المباشر الكبير في اقتصاد كازاخستان.

وقد بدأ البرنامج في البداية في 15 تموز / يوليه 2014، الذي يوفر إمكانية الوصول إلى تأشيرات الدخول من جانب واحد إلى 10 بلدان، وفي تموز / يوليه 2015، وسع نطاقه ليشمل 19 بلدا ثم إلى 43 بلدا في كانون الثاني / يناير 2017.

وهذه البلدان هي:
- الإتحاد الأوربي جميع مواطني الاتحاد الأوروبي.
- أستراليا - كندا - تشيلي - أيسلندا - إسرائيل.
- اليابان - ماليزيا - المكسيك - موناكو.
- نيوزيلاندا - النرويج - سنغافورة - سويسرا.
- الإمارات العربية المتحدة - الولايات المتحدة الامريكية.

استبدال فيزا:
ويمكن لمواطني البلدان التالية الذين يحملون تأشيرات سياحية صالحة لقيرغيزستان زيارة المناطق الحدودية في منطقتي ألماتي وجامبول في كازاخستان في إطار صلاحية هذه التأشيرة: أستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا وكرواتيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا، والبرتغال، وبولندا، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وسلوفاكيا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وكندا، وكوستاريكا، ولكسمبرغ، وليختنشتاين، ومالطة، وماليزيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

جواز سفر غير عادي:
فقط حاملي جوازات السفر الدبلوماسية في بنلوكس والجمهورية التشيكية والدانمرك واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا والنرويج والبرتغال وسلوفينيا وإسبانيا وسويسرا ومدينة الفاتيكان وحملة جوازات السفر الدبلوماسية وفئة الخدمات من بلغاريا ، وشيلي، وكرواتيا، وقبرص، وإسرائيل، ومقدونيا، والمكسيك، والجبل الأسود، ورومانيا، وسلوفاكيا، والإمارات العربية المتحدة يمكن زيارة كازاخستان دون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما.

فقط حاملي جوازات سفر دبلوماسية لمصر وبولندا وقطر وحملة فقط من جوازات السفر الدبلوماسية وفئة الخدمات من البوسنة والهرسك والصين وكوبا وهنغاريا والهند وإندونيسيا وإيران واليابان والأردن وباكستان والفلبين وسري لانكا وتايلاند ، تركمانستان وفيتنام يمكن زيارة كازاخستان دون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يوما.

التأشيرة غير مطلوبة لمدة 30 يوما في غضون 180 يوما لحاملي جواز سفر الأمم المتحدة ( جواز مرور).