ماهية السياحة.. المساهمة في نمو الحضارات حول العالم من خلال ترويج التبادل ما بين الحضارات والثقافات المختلفة والارتقاء في التفاهم والتجانس بين الأفراد والجماعات



تعتبر السياحة دراسة ملحة أمام كل باحث مهتم بالقطاع السياحي، نظرا لبروزها كعلم بالدرجة الأولى، وكصناعة متميزة بالدرجة الثانية عن باقي الصناعات، والتي أضحت اليوم أحد الأولويات في برامج التنمية سواء بالنسبة للدول المتقدمة أو السائرة في طريق النمو.

إن حداثة الظاهرة السياحية وارتباطها مع قطاعات عديدة، اقتصادية واجتماعية جعلت تحديد مفهومها يختلف حسب اختلاف التخصصات العلمية للجهات الدارسة لهذه الظاهرة.

فبالنسبة للاقتصاديين تعتبر هذه الظاهرة نشاط اقتصادي فهي حاجة وسلعة في آن واحد، أما بالنسبة للاجتماعيين فهي عبارة عن هجرة.

ماهية السياحة:
تساهم السياحة في نمو الحضارات حول العالم من خلال ترويج التبادل ما بين الحضارات والثقافات المختلفة والارتقاء في التفاهم والتجانس بين الأفراد والجماعات في المناطق والبقاع المختلفة.

إضافة إلى هذا، فإن السياحة تساهم في تنمية الصادرات غير المرئية، وهكذا تعتبر مصدرا رئيسيا هاما للحصول على العملات الأجنبية وتشغيل أعداد كبيرة من الأفراد.


0 تعليقات:

إرسال تعليق