تورنتو.. عاصمة مقاطعة أونتاريو والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا. غولدن هورس شو في جنوب أونتاريو. مركز للأعمال والتمويل والفنون والثقافة



تورنتو Toronto

هي عاصمة مقاطعة أونتاريو والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا، ويبلغ عدد سكانها 2731571 نسمة في عام 2016.

اكتظاظ سكاني:

حاليًا حتى عام 2016، تقع منطقة تعداد تورونتو الحضرية (CMA)، والتي تقع أغلبيتها داخل منطقة تورنتو الكبرى (GTA)، التي يبلغ عدد سكانها 592840 نسمة، مما يجعلها أكثر CMA اكتظاظًا بالسكان في كندا.
تورنتو هي مرساة التكتل الحضري، والمعروف باسم غولدن هورس شو في جنوب أونتاريو، وتقع على الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة أونتاريو.

مدينة عالمية:

تورنتو هي مدينة عالمية، وهي مركز للأعمال والتمويل والفنون والثقافة، وهي معترف بها باعتبارها واحدة من أكثر المدن متعددة الثقافات والعالمية في العالم.
سافر الناس عبر منطقة تورونتو وسكنوا فيها، حيث تقع على هضبة منحدرة عريضة تتخللها الأنهار والوديان العميقة والغابات الحضرية، لأكثر من 10000 عام.

تاريخ تورنتو:

بعد شراء تورنتو المتنازع عليه على نطاق واسع، عندما استسلمت ميسيسوجا المنطقة إلى التاج البريطاني، أسس البريطانيون مدينة يورك في عام 1793 وعينوها لاحقًا عاصمة لأعلى كندا.
خلال حرب عام 1812، كانت المدينة موقع معركة يورك وتعرضت لأضرار جسيمة على أيدي قوات الولايات المتحدة.
تم تغيير اسم يورك وتأسيسه عام 1834 كمدينة تورنتو.
تم تعيينها عاصمة مقاطعة أونتاريو في عام 1867 خلال الاتحاد الكندي.
ومنذ ذلك الحين توسعت المدينة المناسبة عبر حدودها الأصلية من خلال الضم والاندماج إلى مساحتها الحالية البالغة 630.2 كم 2 (243.3 ميل مربع).

سكان تورونتو:

يعكس تنوع سكان تورونتو دورها الحالي والتاريخي كوجهة مهمة للمهاجرين إلى كندا.
ينتمي أكثر من 50 في المائة من السكان إلى مجموعة سكانية من الأقليات المرئية، وأكثر من 200 من الأصول العرقية المتميزة ممثلة بين سكانها.
في حين أن غالبية Torontonians يتحدثون الإنجليزية كلغة رئيسية، هناك أكثر من 160 لغة يتم التحدث بها في المدينة.

فنون وثقافة:

تعد تورونتو مركزًا بارزًا للموسيقى، ومسرح، إنتاج صور متحركة، وإنتاج تلفزيوني، ومقرها الرئيسي لشبكات البث الوطنية الرئيسية في كندا والمنافذ الإعلامية.
مؤسساتها الثقافية المتنوعة، والتي تضم العديد من المتاحف والمعارض والمهرجانات والمناسبات العامة والمناطق الترفيهية والمواقع التاريخية الوطنية والأنشطة الرياضية، تجذب أكثر من 25 مليون سائح كل عام.

ازدهار اقتصادي:

تشتهر تورونتو بالعديد من ناطحات السحاب والمباني الشاهقة، ولا سيما أطول مبنى قائم بذاته في نصف الكرة الغربي، برج CN.
المدينة هي موطن لبورصة تورنتو، ومقر أكبر خمسة بنوك في كندا، ومقر العديد من الشركات الكندية الكبيرة والمتعددة الجنسيات.
يتنوع اقتصادها بدرجة كبيرة مع نقاط القوة في التكنولوجيا والتصميم والخدمات المالية وعلوم الحياة والتعليم والفنون والموضة وخدمات الأعمال والابتكار البيئي والخدمات الغذائية والسياحة.


0 تعليقات:

إرسال تعليق