قاعدة دانيلو اتينزا الجوية العسكرية في الفلبين



قاعدة دانيلو اتينزا الجوية
Danilo Atienza Air Base

هي قاعدة عسكرية تستخدمها القوات الجوية الفلبينية، وتقع في الطرف الشمالي لشبه جزيرة كافيت في خليج مانيلا، جزيرة لوزون، الفلبين.
تقع بجوار مدينة Cavite في مقاطعة Cavite.

التاريخ:
في 1 سبتمبر 1971، تم تسليم قاعدة Sangley Point التابعة للقاعدة البحرية الأمريكية للقوات البحرية والقوات الجوية الفلبينية، وتم تغيير اسم المنشأة إلى قاعدة Sangley Point Air.

انقلاب 1989:
أثناء محاولة الانقلاب في ديسمبر 1989، تم الاستيلاء على القاعدة من قبل أفراد عسكريين متمردين.

أثناء فترة وجيزة من القتال بين العناصر الموالية والثورية في الجيش، قام أسطول مكون من أربع طائرات من طراز F-5A بقيادة الرائد دانيلو أتينزا بقصف مرمى قاعدة سانغلي بوينت الجوية مرارًا وتكرارًا، مما أدى إلى تدمير عدة طائرات مقاتلة من طراز T-28 تابعة لقوات الانقلاب.

لسوء الحظ، تحطمت طائرة الرائد أتينزا أثناء العملية الناجحة، وقتل.
بعد الانقلاب، تم تغيير اسم قاعدة سانغلي بوينت الجوية لتصبح قاعدة الرائد دانيلو أتينزا الجوية في عام 1992.

يومنا هذا:
اعتبارًا من عام 2009، تعد القاعدة موطنًا لجناح الإضراب الخامس عشر للقوات الجوية الفلبينية، وسرب الإمداد رقم 451، الجناح التكتيكي المركب 570، ومستوصف الأسنان 1308.

كان أيضًا موطنًا لأسراب البحرية MF-30 و MF-40 التابعة للبحرية الفلبينية ومركز البحرية الجوية (NATS-50).

تطويرات مستقبلية:
مطار مانيلا الجديد:
قاعدة دانيلو أتينزا الجوية هي من بين المواقع المقترحة لمطار مانيلا الجديد لتحل محل أو تكمل مطار نينوي أكينو الدولي.

في عام 2013، قامت شركة (All-Asia Resources and Reclamation Corporation (ARRC - وهي شركة يرأسها رجل الأعمال هنري سي - بتكليف شركة البناء الدنماركية Rambøll Group A.S. إجراء دراسة جدوى لاستصلاح 50 هكتارًا قبالة Sangley Point وتطوير مطار به مدرجان ومحطة قادرة على التعامل مع 50 مليون مسافر سنويًا بدلاً من القاعدة الجوية الحالية.

كان هذا جزءًا من مشروع "بوابة الفلبين العالمية" الذي اقترحته ARRC إلى الحكومة الفلبينية في فبراير 2016.

يشمل مشروع ARRC بأكمله إنشاء مطار ومرفق بحري، بالإضافة إلى مجمع صناعي (ecozone)، على أرض مستصلحة من خليج مانيلا قبالة Sangley Point؛ تشير التقديرات إلى أن التكلفة تبلغ 50 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك استصلاح ما مجموعه 2500 هكتار من الأراضي وبناء نفق تحت الماء إلى مجمع SM Mall of Asia في باساي أو امتداد طريق مانيلا كافيت السريع إلى توصيل المشروع إلى مترو مانيلا.

في ديسمبر 2016، اقترح ARRC أيضًا على إدارة Duterte خطة لتطوير قاعدة دانيلو أتينزا الجوية الحالية ومدرجها البالغ طوله 2.4 كيلومتر في منشأة لشركات الطيران منخفضة التكلفة والطيران العام "أثناء انتظار المطار الجديد".

يتضمن هذا الاقتراح بناء محطة للمطار تبلغ تكلفتها 3.3 مليار ين.
من المتوقع أن يؤدي تحويل القاعدة الجوية المقترح إلى مطار مدني، إذا تحقق بموجب هذه الخطة، إلى تقليل حركة النقل الجوي في مطار نينوي أكينو الدولي بنسبة 20٪.


0 تعليقات:

إرسال تعليق