حالات فقدان الجنسية النمساوية.. حصول الشخص على جنسية أجنبية أو الخدمة في جيش أجنبي



فقدان الجنسية النمساوية
Loss of Austrian citizenship

المواطن النمساوي الذي يكتسب جنسية أخرى عن طريق العمل التطوعي يفقد تلقائيا الجنسية النمساوية
ويستثنى من ذلك في الحالات التي يحصل فيها مسبقا على إذن بالاحتفاظ بالجنسية النمساوية.

وقد يكون من الصعب الحصول على ذلك، حيث أن هدف المشرع هو تخفيض عدد الجنسية المزدوجة الممنوحة.

وتستثنى من ذلك الحالات التي يكون فيها من مصلحة جمهورية النمسا منح هذه الجنسية المزدوجة (مثلا عندما يكون شخص ما من المشاهير في الفنون والرياضة والعلوم والاقتصاد وما إلى ذلك)، أو في الحالات التي يعاني فيها المواطن من مشقة لعدم الحصول على الجنسية الثانية.
إذا كان مواطن نمساوي يريد، مثلا، الحصول على الجنسية الأمريكية لأنه يعيش في الولايات المتحدة، ويفقد من دون الجنسية الأمريكية بطاقة خضراء بسبب سفره لأكثر من 180 يوما في السنة من قبل صاحب العمل، ثم إذا طلبوا الحصول على إذن بالاحتفاظ بالجنسية النمساوية، فإن هذا الطلب يمنح عادة ويصبح شبه رسمي.

الجزء المهم هو أن طلب الاحتفاظ بالجنسية النمساوية يتم قبل الحصول على جنسية أخرى. وإلا فإن الجنسية النمساوية تفقد تلقائيا لحظة حصول الشخص على جنسية أجنبية.

ومع ذلك، يمكن أن يتغير القانون في أي وقت، خاصة إذا ما تغيرت السلطة في البرلمان النمساوي بشكل كبير بعد الانتخابات، وحزب معارض للقانون الحالي يستعيد الأغلبية المطلقة.

كما يتم فقدان الجنسية النمساوية تلقائيا من خلال الخدمة في جيش أجنبي.

إعادة الجنسية النمساوية المفقودة إلى الناجين من المحرقة وذريتهم هناك أيضا أحكام لليهود النمساويين الذين ألغيت جنسيتهم النمساوية بموجب مرسوم من النظام النازي وأحفادهم لاستعادة الجنسية النمساوية على الرغم من أنهم أصبحوا مواطنين في بلد آخر.


0 تعليقات:

إرسال تعليق