"مايكروسوفت" تدخل سوق الهواتف الشبابية عبر "كين".. شاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة وكاميرا



طرحت شركة "مايكروسوفت" هاتفين جديدين يستهدفان الشبان لتدخل بذلك سوق الهاتف الذكي المتنامية التي تهيمن عليها شركتا "أبل" و"ريسيرش ان موشن" التي تصنع "بلاكبري".
وتأتي أول تجربة لشركة البرمجيات العملاقة في تصميم هاتف خاص بها قبل ستة أشهر من طرحها برمجيات ويندوز الجديدة للهواتف التي تصنعها شركتا "اتش تي سي" و"سامسونغ الكترونيكس" وغيرهما، ومن شأنها أن تكون تحديا مباشرا للهاتف "ايفون" الذي تنتجه شركة "أبل" والهاتف "أندرويد" الذي تنتجه شركة "غوغل".
وأطلق على الهاتفان الجديدان "كين 1" و"كين 2" وتصنعهما شركة "شارب" اليابانية وستتولى بيعهما شركة "فريزون" و"ايرلس" وهي مشروع مشترك بين فريزون كميونيكيشنز و"فودافون غروب".
وزود الهاتفان بشاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة وكاميرا و"كين 1" أصغر من "كين 2" الذي زود بشاشة ولوحة مفاتيح وذاكرة أكبر ويمكنه تخزين تسجيلات فيديو فائقة الوضوح.
وسيتاح شراء الهاتفين في الولايات المتحدة في مايو/أيار، وفي أوروبا في الخريف، وهما يجمعان تلقائيا البث الوارد من مواقع "فيس بوك" و"مايسبيس" و"تويتر" في صفحة الانترنت الثابتة. ويسمح للمستخدمين باقامة شبكات من الاصدقاء لتبادل الصور والروابط المؤدية الى المواقع وما إلى ذلك.
ويحوي الهاتفان برنامج "زون" لتشغيل ملفات الموسيقى الخاصبشركة "مايكروسوفت" و"راديو اف ام".


0 تعليقات:

إرسال تعليق