أهداف جامعة سنار.. إنشاء مراكز متخصصة للخدمات والاهتمام بالبحوث التطبيقية وتنظيم اللقاءات العلمية والإسهام في المجالس العلمية المتخصصة



أهداف جامعة سنار:

- تأهيل الطلاب علميا وتربويا لنيل الإجازات العلمية (البكالوريوس والدبلوم التقني والدبلوم فوق الجامعي والماجستير والدكتوراه).
- تطبيق التقنية الحديثة وتأهيل الطلاب لنيل الدبلوم التقني.

- إجراء البحوث والدراسات ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

- إعداد الطلاب كقيادات عامة فكرية ومهنية مؤمنة بربها في مجالات المعرفة الإنسانية والمهنية والتقنية لتكون قادرة علي النهوض بالمجتمع علي المستويين القومي والمحلي وفق مناهج دراسية نابعة من المعتقدات والموروثات الإسلامية والعربية والأفريقية.

- المشاركة في جهود الدولة في مجال التخطيط للارتقاء بالخدمات وزيادة الإنتاج وذلك بإنشاء مراكز متخصصة للخدمات والاهتمام بالبحوث التطبيقية وتنظيم اللقاءات العلمية والإسهام في المجالس العلمية المتخصصة في كافة مستوياتها.

- الإسهام في رفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والخدمية وذلك بإعداد الدورات التدريبية التي تمكنهم من زيادة قدراتهم للمشاركة في التنمية والتطوير.

- تبسيط المعرفة العلمية ونشرها بكافة السبل.

- إيجاد علاقات بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي والبحوث داخل وخارج السودان توثيقاً لرباط العلم وتبادلاً للخبرات والتجارب.

- تشجيع الدراسات والبحوث المرتبطة بالبيئة السودانية عامة وبيئة ولاية سنار خاصة بغرض توظيفها لخدمة المجتمع وترقية الحياة فيه وربط الخريج بمجتمعه.


ليست هناك تعليقات