مدرسة طب جامعة أدنبرة.. إحدى المدارس لتعليم الطب في المملكة المتحدة



مدرسة طب جامعة أدنبرة
University of Edinburgh Medical School
المعروفة أيضًا باسم كلية طب إدنبره

هي كلية الطب بجامعة إدنبرة في اسكتلندا وجزء من كلية الطب والطب البيطري، ورئيسها السير جون سافيل.
مويرا وايت هو رئيس المدرسة منذ عام 2016.

تأسست في عام 1726، خلال عصر التنوير الاسكتلندي، مما يجعلها أقدم كلية الطب في المملكة المتحدة وهي واحدة من أقدم كليات الطب في العالم الناطق باللغة الإنجليزية.

تحتل كلية الطب باستمرار المرتبة الأولى في اسكتلندا، وفي عامي 2013 و 2014، احتلت المرتبة الثالثة في المملكة المتحدة من قبل دليل جامعة الجارديان ، دليل جامعة تايمز الجيد.

ودليل الجامعة الكامل. احتلت المرتبة 21 في العالم من خلال تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2013-14 و 22 في العالم من قبل تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2014.

وفقًا لمسح للرعاية الصحية أجرته شركة Saga في عام 2006، فإن المستشفى التعليمي الرئيسي في كلية الطب، وهو المستشفى الملكي في إدنبرة، يعتبر أفضل مستشفى في اسكتلندا.

إن تركيز كلية الطب في وقت مبكر على الفهم الأكاديمي يضع خريجيها ضمن أفضل المرشحين في امتحانات التأهيل للدراسات العليا، ويجعلهم المتقدمين تنافسية للغاية فيما يتعلق بالوظائف السريرية.

اعتبارًا من عام 2017، تقبل المدرسة 184 طالبًا سنويًا من المملكة المتحدة و 5 طلاب من الاتحاد الأوروبي و 14 طالبًا إضافيًا من مكان آخر.
القبول تنافسي للغاية، مع معدل قبول قدره 11.5 ٪ لعام 2012-13 القبول.

معدل التسجيل، النسبة المئوية للأشخاص الذين يتم قبولهم والذين يختارون الحضور، هو 71 ٪ لعام 2012-13 القبول.
تتطلب المدرسة ثالث أعلى درجات القبول في المملكة المتحدة وفقا لدليل جامعة الجارديان 2014.

ترتبط كلية الطب بثلاثة فائزين بجائزة نوبل. فائزان بجائزة نوبل في الفسيولوجيا أو الطب وفائز واحد بجائزة نوبل في الكيمياء.

خريجو كلية الطب أسسوا كليات الطب والجامعات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك 5 من أصل 7 كليات الطب في جامعة آيفي ليج (بنسيلفانيا وييل وكولومبيا وهارفارد ودارتماوث)، جامعة سيدني، كلية سيدني الطبية، كلية ملبورن الطبية، كلية الطب بجامعة ماكجيل، كلية الطب بجامعة فيرمونت، كلية الطب بجامعة مونتريال، كلية الطب للدراسات الملكية الملكية (أصبحت الآن جزءًا من كلية الطب الإمبراطورية)، كلية الطب بجامعة كيب تاون، بيركبيك، جامعة لندن، كلية الطب بمستشفى ميدلسكس وكلية الطب للبنات في لندن (كلاهما الآن جزء من كلية طب جامعة كاليفورنيا).


0 تعليقات:

إرسال تعليق