إعداد المتصفح للاتصال بالإنترنت.. ضمان مقدم الخدمة قدرته على إدارة الشبكة والتحكم فيها، وضمان الأمن، وتوفير خدمات الذاكرة الخفية



للوصول إلى الإنترنت عن طريق أحد مقدمي الخدمة لابد من تحديد المزود المفوض (Prpxy Server) الذي سوف يكون وسيطاً بينك وبين الإنترنت.

ويتم تعريف البروكسي (المزود المفوض) داخل المتصفح من خلال عرض خصائص المتصفح.

فمثلاً لإعداد المتصفح "إنترنت إكسبلورر" للاتصال بالإنترنت بالإعدادات الأساسية يجب إجراء الخطوات التالية:

- عرض خصائص المتصفح، وذلك بالنقر بزر الفارة اليمين على أيقونة تشغيل المتصفح الموجودة على السطح المكتب، ومن ثم اختيار خصائص.

- انقر علامة التبويب "الاتصالات"، ومن ثم اختر وصلة (أيقونة) الاتصال التي تم إنشائها في الخطوة الأولى "Sol"، بعد ذلك انقر "إعدادات" سوف تظهر لك شاشة "إعدادات أيقونة الاتصال" "Sol".

- قم بالتأشير على مربع خيار "استخدام ملقم وكيل لهذا الاتصال ......" ومن ثم أدخل عنوان المزود المفوض (Prpxy Server) وليكن على سبيل المثال: Proxy.sol.net.sa ورقم المنفذ والذي عادة ما يكون: 8080.

- انقر على زرق "موافق" ستظهر لك الشاشة مرة أخرى أنقر على زر "موافق" وبذلك يكون قد تم إعداد المتصفح إنترنت إكسبلورر للاتصال بالإنترنت.

يعد المزود المفوض (Prpxy Server) الوجه الأمامية لتجهيزات مقدم الخدمة ويعمل كوسيط بين العملاء والإنترنت، بحيث يضمن مقدم الخدمة قدرته على إدارة الشبكة والتحكم فيها، وضمان الأمن، وتوفير خدمات الذاكرة الخفية لتسريع (Cache Speeding Up The Internet).