تركيب الأسقف المعدنية.. الألواح المغلفنة والمدهونة من الجانبين (سكوريت). توضع روندله إضافية بين الروندله الفولاذية واللوح لمنع تسرب المياه من الثقوب



تركيب الأسقف المعدنية:

عند تركيب الألواح المغلفنة والمدهونة من الجانبين (سكوريت) يجب أن يتم تركيبها بعد انتهاء جميع أعمال الدهانات للمنطقة التي سيجري تغطيتها بالألواح وعلى مدادات يكون البحر الأقصى لها (بحر التحميل) بمسافة بحيث لا يحدث بها ترخيم يزيد عن (1%) من المسافة ما بين مراكز المدادات.

صفوف متوازية:

وعند تركيب الألواح يجب تركيبها في صفوف متوازية وبالاتجاه المعاكس للرياح السائدة بالمنطقة بحيث تتراكب الألواح بعضها على البعض الآخر تراكباً جانبياً بشكل يمنع دخول الأمطار التي تدفعها الرياح من خلال مناطق التراكيب، كما يجب أن لا يقل تراكبها في الاتجاه الطولي عن (150) ملمتراً وفي الاتجاه الجانبي عن مسافة موجتين.

استعمال المقدح المناسب:

وتثقب الألواح عند قمة الموجة بقطر يزيد بمقدار (1) ملمتراً عن قطر لوازم التثبيت المستعملة وأقرب ما يمكن إلى ظهر المدادات وعلى بعد لا يقل عن (40) ملمتراً من حواف اللوح، ولا تزيد المسافة بين ثقب وآخر عن (400) ملمتراً، هذا ويحظر استعمال المخرز لأغراض التثقيب وإنما يجب استعمال المقدح المناسب.

الفولاذ المغلفن:

كما يزود كل مسمار بروندله من الفولاذ المغلفن تتناسب مع المسمار المستعمل، وروندله إضافية توضع بين الروندله الفولاذية واللوح وذلك لمنع تسرب المياه من الثقوب.
جميع الحديد المستخدم في أعمال المعرش المعدني من النوع المجلفن.


المواضيع الأكثر قراءة