تطبيق نظام التفتيش الالكتروني على المنشآت الغذائية لتحقيق السلامة الغذائية والرقابة



كشف محمد جلال الريايسة مدير ادارة العلاقات العامة والاتصال في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، عن توجه الجهاز خلال الفترة المقبلة الى تطبيق نظام التفتيش الالكتروني على المنشآت الغذائية، واستخدام تطبيقات محوسبة ترتكز على قاعدة بيانات أساسية تحتوي الاجراءات والعمليات التفتيشية كافة.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن الجهاز بمناسبة مشاركة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في فعاليات معرض هانوفر للتكنولوجيا الصناعية المقام في ألمانيا، ضمن مشاركة حكومة أبوظبي في هذه الفعالية العالمية.

وقال محمد جلال الريايسة ان الجهاز حرص على المشاركة في هذا المحفل العالمي للمرة الثانية على التوالي، من أجل إبراز الدور الريادي للجهاز في كل ما يتعلق بمجالات السلامة الغذائية والرقابة، انطلاقاً من استراتيجية الإمارة، التي تعتمد على مرتكزات عديدة، أهمها التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية لامارة أبوظبي، وتحسين العمليات، وتعزيز استخدامات التكنولوجيا لرفع الكفاءة.

وتمكين التميز، موضحاً أن هذا المعرض يعد أحد الملتقيات المهمة لممثلي الشركات العاملة في مجالي الصناعة وتطوير التكنولوجيا، ما يمكن المهتمين من خلاله من الاطلاع على أحدث الأفكار التكنولوجية وتطبيقاتها الصناعية.

وأضاف أن وفد الجهاز سيقوم بشرح تفاصيل العمليات الرقابية لزوار المعرض، والأساليب والآليات المستخدمة في مجالات الرقابة الميدانية، والمحافظة على صحة وسلامة المستهلكين.

مشيرا الى أن الجهاز يسعى الى الاستفادة مما يعرض في هذا الحدث الصناعي، والاطلاع على أحدث المبتكرات الصناعية لتطويعها في مجالات الرقابة على الأغذية في إمارة أبوظبي.


المواضيع الأكثر قراءة