دمج المساعدين الإداريين والتقنيين في إطار "مساعد تربوي": تعزيز قيمة العمل الإداري والتقني في التعليم



دمج المساعدين الإداريين والتقنيين في إطار "مساعد تربوي" بوزارة التربية الوطنية المغربية:

يُحدد المرسوم الجديد الصادر عن وزارة التربية الوطنية المغربية، عملية دمج المساعدين الإداريين والتقنيين، المرسمين والمتمرنين، المنتمين إلى قطاع التربية الوطنية، في إطار "مساعد تربوي". ويشمل ذلك المزاولين لمهامهم في تاريخ العمل بهذا المرسوم، بمن فيهم الذين تم نقلهم إلى قطاع التربية الوطنية بموجب المادة 2 من المرسوم رقم 2.21.451 الصادر في 14 من ذي القعدة 1442 (25 يونيو 2021) بتحويل بعض مؤسسات التكوين الفندقي والسياحي التابعة لقطاع السياحة إلى قطاع التربية الوطنية.

جدول دمج المساعدين:

الوضعية الحالية

الإطار المدمج فيه

 -المساعدون الإداريون من الدرجة الثانية؛ - المساعدون التقنيون من الدرجة الثانية.

مساعد تربوي من الدرجة الخامسة

 -المساعدون الإداريون من الدرجة الأولى؛- المساعدون التقنيون من الدرجة الأولى.

مساعد تربوي من الدرجة الرابعة

 -المساعدون الإداريون من الدرجة الممتازة؛ - المساعدون التقنيون من الدرجة الممتازة.

مساعد تربوي من الدرجة الثالثة

ملاحظات:

  • الرتبة والأقدمية: يحتفظ الموظفون المدمجون في إطارهم ودرجتهم الجديدة بنفس الرتبة والأقدمية في الرتبة والدرجة التي كانوا يتوفرون عليها في إطارهم ودرجتهم الأصلية، عند تاريخ إدماجهم.
  • احتساب الخدمات: يتم احتساب الخدمات التي تم أداؤها في الإطار والدرجة الأصليين، كما لو تم أداؤها في الإطار والدرجة المدمجين فيهما.

الفئات المستفيدة:

  • المساعدون الإداريون: جميع المساعدين الإداريين المرسمين والمتمرنين، المنتمين إلى قطاع التربية الوطنية، والمزاولين لمهامهم في تاريخ العمل بهذا المرسوم.
  • المساعدون التقنيون: جميع المساعدين التقنيين المرسمين والمتمرنين، المنتمين إلى قطاع التربية الوطنية، والمزاولين لمهامهم في تاريخ العمل بهذا المرسوم.
  • منتقلون من قطاعات أخرى: يشمل ذلك المساعدين الإداريين والتقنيين الذين تم نقلهم إلى قطاع التربية الوطنية بموجب المادة 2 من المرسوم رقم 2.21.451 الصادر في 14 من ذي القعدة 1442 (25 يونيو 2021) بتحويل بعض مؤسسات التكوين الفندقي والسياحي التابعة لقطاع السياحة إلى قطاع التربية الوطنية.

فوائد دمج المساعدين:

  • توحيد المسار المهني: يُساهم دمج المساعدين في إطار "مساعد تربوي" في توحيد المسار المهني لهذه الفئة من الموظفين، وتعزيز فرص تقدمهم المهني.
  • تحسين ظروف العمل: يُمكن أن يُؤدي الدمج إلى تحسين ظروف عمل المساعدين، من خلال حصولهم على حقوق ومزايا أفضل.
  • تطوير المهارات: يُتيح الدمج للمساعدين فرصة تطوير مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة، بما يُساهم في تحسين أدائهم وفعاليتهم في العمل.


0 تعليقات:

إرسال تعليق