علي بابا دوت كوم موقع صيني للتجارة الإلكترونية لتداول المبيعات على شبكة الإنترنت.. شريك إلى جنب خدمة التجارة الأمريكية وموقع مجلس هونغ كونغ لتنمية التجارة لمقدمي الخدمات الدولية جلوبال تريد دوت نت



علي بابا دوت كوم
Alibaba.com

هو أكبر وأهم موقع صيني للتجارة الإلكترونية، متخصص في تداول المبيعات على شبكة الإنترنت للشركات في جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة.

تمتلك مجموعة علي بابا القابضة (الغير مدرجة في البورصة) حصة ٪71.5 من مجموع أسهم موقع علي بابا في بورصة هونغ كونغ، حيث يمتلك مؤسسها "جاك ما" وأسرته حصة ٪7.4 من مجموع الشركة القابضة، فيما يستحوذ موقع ياهو على أكثر من ذلك بعد بيع بعض أصول الشركة له (مابين ٪33 ـ ٪24). في يوليو 2011.

كانت مجموعة مجموعة علي بابا القابضة تستحوذ على 3 مواقع من أصل 100 موقع الأكثر زيارة في العالم وهم موقع: (تاوباو (14)، موقع علي بابا (56)، علي باي (موقع) (85)، بالإضافة إلى موقع ياهو الصيني) بمعدل مجموعه 42 مليون زائر شهريا حسب مخطط الإعلانات التابع لجوجل.

يعتبر موقع علي بابا دوت كوم شريكاً إلى جنب خدمة التجارة الأمريكية (وزارة التجارة الأمريكية) وموقع مجلس هونغ كونغ لتنمية التجارة لمقدمي الخدمات الدولية: جلوبال تريد دوت نت.

في بداية شهر فبراير 2014، قدرت بلومبرغ قيمة موقع علي بابا بمبلغ $153 مليار دولار.


0 تعليقات:

إرسال تعليق