اللغات المتداولة في أونتاريو.. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية الفعلية للمقاطعة. توفير الخدمات الحكومية الإقليمية باللغة الفرنسية



اللغة الرئيسية في أونتاريو هي اللغة الإنجليزية، وهي اللغة الرسمية الفعلية للمقاطعة، والتي يتحدث بها حوالي 70٪ من سكان المقاطعة، طبقًا لتعداد عام 2011.

يوجد أيضًا سكان ناطقون بالفرنسية يتركزون في الأجزاء الشمالية الشرقية والشرقية والجنوبية من المقاطعة، حيث يتعين بموجب قانون خدمات اللغة الفرنسية توفير الخدمات الحكومية الإقليمية باللغة الفرنسية إذا كان ما لا يقل عن 10٪ من يبلغ سكان المنطقة المعينة اللغة الفرنسية كلغة أصلية أو إذا كان لدى المركز الحضري ما لا يقل عن 5000 فرنكوفونية.

ما يقرب من 4 ٪ من الأنطاريون يتحدثون الفرنسية كلغة الأم، و 11 ٪ يتحدثون لغتين، ويتحدثون اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وفقا لتعداد عام 2011.

اللغات الأخرى التي يتحدث بها السكان تشمل العربية، البنغالية، الكانتونية، الهولندية، الألمانية، اليونانية، الغوجاراتية، الهندية، الإيطالية، الكورية، المالايالامية، الماندرين، الفارسية، البولندية، البرتغالية، البنجابية، الروسية، السنهالية، الصومالية، الإسبانية، التاغالوغية، التاميل، التبت، الأردية، والفيتنامية.


المواضيع الأكثر قراءة