الأماكن العامة في تورونتو.. ساحة ناثان فيليبس. ميتروبوليتان تورنتو. ساحة ميل لاستمان. حدائق ألان وكريستي بيتس ومتنزهات جرانج وليتل النرويج وموس وكوينز وريفرديل وترينتي بيلوودز



تضم تورونتو مجموعة متنوعة من الأماكن العامة، من ساحات المدينة إلى الحدائق العامة المطلة على الوديان.

ساحة ناثان فيليبس هي ساحة المدينة الرئيسية في وسط المدينة وتشكل مدخل قاعة المدينة.

اكتسب ميدان Yonge-Dundas، بالقرب من قاعة المدينة، اهتمامًا أيضًا في السنوات الأخيرة كواحدة من أكثر مناطق التجمع ازدحامًا في المدينة.

تشمل المربعات الأخرى ساحة Harbourfront، على الواجهة المائية في تورنتو، والساحات المدنية في قاعات المدينة السابقة في ميتروبوليتان تورنتو، وأبرزها ساحة ميل لاستمان في شمال يورك.

لجنة الفضاء العامة في تورنتو هي مجموعة مناصرة تهتم بالأماكن العامة بالمدينة.

في السنوات الأخيرة، تم تجديد ميدان ناثان فيليبس بمرافق جديدة، وقد تم تحديث الواجهة البحرية المركزية على طول كوينز كواي ويست مؤخرًا بتصميم معماري جديد للشارع وساحة جديدة بجوار مركز هاربورفرونت.

في فصل الشتاء، يتميز كل من Nathan Phillips Square و Harbourfront Center و Mel Lastman Square بحلبات شعبية للتزلج العام على الجليد.

افتتح العقيد Sam Smith Trail في Etobicoke في عام 2011 وهو أول مسار للتزلج في تورونتو.

يوفر Centennial Park و Earl Bales Park منحدرات للتزلج في الهواء الطلق والتزحلق على الجليد مع كرسي، ومرافق تأجير، ودروس.
تتميز العديد من المتنزهات بمسارات التزلج عبر البلاد.

هناك العديد من المنتزهات الكبيرة في وسط المدينة، والتي تشمل حدائق ألان وكريستي بيتس ومتنزه جرانج ومتنزه ليتل النرويج ومتنزه موس ومتنزه كوينز ومتنزه ريفرديل ومتنزه ترينتي بيلوودز.

الحديقة الخفية تقريبًا هي حدائق Cloud المدمجة، التي تضم مناطق مفتوحة ودفيئة زجاجية بالقرب من كوين ويونج.

جنوب وسط المدينة يوجد متنزهان كبيران على الواجهة المائية: تومي طومسون بارك في شارع ليزلي ستريت سبيت، الذي يحفظ الطبيعة، مفتوح في عطلة نهاية الأسبوع؛ وجزر تورنتو، يمكن الوصول إليها من وسط المدينة بالعبّارة.

تشمل الحدائق الكبيرة في المناطق الخارجية التي تديرها المدينة هاي بارك، ومنتزه هامبر باي، ومنتزه سينتينيال، ومتنزه داونزفيو، وحدائق غيلد بارك ، ومتنزه مورنينجسايد.

تدير تورونتو أيضًا العديد من ملاعب الجولف العامة.
معظم الأراضي الوديان وسهول ضفة النهر في تورنتو هي حدائق عامة.

بعد إعصار هازل في عام 1954، تم حظر بناء المباني على السهول الفيضية، وتم شراء الأراضي الخاصة للحفظ. في عام 1999، بدأت Downsview Park، وهي قاعدة عسكرية سابقة في شمال نيويورك، مسابقة تصميم دولية لتحقيق رؤيتها المتمثلة في إنشاء أول حديقة حضرية في كندا.

تم الإعلان عن الفائز، "شجرة المدينة"، في مايو 2000.
يتم الحفاظ على ما يقرب من 8000 هكتار (20،000 فدان)، أو 12.5 في المئة من قاعدة الأراضي في تورنتو الحدائق.

حديقة مورنينجسايد هي أكبر حديقة تديرها المدينة، وتبلغ مساحتها 241.46 هكتار (596.7 فدان).

بالإضافة إلى الحدائق العامة التي تديرها الحكومة البلدية، تقع أجزاء من Rouge National Urban Park، أكبر حديقة حضرية في أمريكا الشمالية ، في الجزء الشرقي من تورنتو.

تتم إدارة المتنزه الوطني الذي تديره باركس كندا حول نهر روج، ويشمل العديد من البلديات في منطقة تورنتو الكبرى.