المناطق الصناعية في تورونتو.. براونفيلد في بورت لاندز. ويستون / ماونت دينيس وجانكشن. مصفاة السكر في ريدباث



في القرن التاسع عشر، نشأت منطقة صناعية مزدهرة حول ميناء تورنتو وفوهة نهر الدون السفلي، ترتبط بالسكك الحديدية والمياه إلى كندا والولايات المتحدة.

ومن الأمثلة على ذلك Gooderham and Worts Distillery و Canadian Malting Company و Toronto Rolling Mills و Union Stockyards و منشأة معالجة لحم الخنزير في Davies (مصدر إلهام لقب "Hogtown").

توسعت هذه المنطقة الصناعية غربًا بطول المرفأ وخطوط السكك الحديدية واستكملت بملء المستنقعات على الجانب الشرقي من الميناء لإنشاء أراضي الميناء.

وضعت صناعة الملابس على طول شارع Spadina السفلي، "منطقة الأزياء".

ابتداءً من أواخر القرن التاسع عشر، أقيمت مناطق صناعية على المشارف، مثل غرب تورونتو / ذا جنكشن، حيث تم نقل ستوكياردز في عام 1903.

دمر الحريق العظيم عام 1904 كمية كبيرة من الصناعة في وسط المدينة.

انتقلت بعض الشركات غربًا على طول شارع الملك، والبعض الآخر غربًا حتى شارع دوفرين؛ حيث يقع مجمع ماسي هاريس الكبير لتصنيع المعدات الزراعية.

مع مرور الوقت، اتبعت جيوب الأراضي الصناعية معظمها خطوط السكك الحديدية وممرات الطرق السريعة لاحقًا مع نمو المدينة إلى الخارج.

يستمر هذا الاتجاه حتى يومنا هذا، حيث توجد أكبر المصانع ومستودعات التوزيع في ضواحي بيل ومناطق يورك ؛ ولكن أيضًا داخل المدينة الحالية: Etobicoke (يتركز حول مطار Pearson ) وشمال يورك و Scarborough.

تمت إعادة تطوير العديد من المواقع الصناعية السابقة في تورنتو القريبة من (أو في) وسط المدينة بما في ذلك أجزاء من الواجهة المائية في تورنتو وساحات السكك الحديدية غرب وسط المدينة وقرية ليبرتي ومنطقة ماسي هاريس والتطوير واسع النطاق قيد التنفيذ في ويست دون الأراضي.

أنتجت شركة Gooderham & Worts Distillery المشروبات الروحية حتى عام 1990، ويتم الحفاظ عليها اليوم باسم "Distillery District"، وهي أكبر وأكبر مجموعة تم الحفاظ عليها من الهندسة المعمارية الصناعية الفيكتورية في أمريكا الشمالية.
لا تزال بعض الصناعات في المنطقة، بما في ذلك مصفاة السكر في ريدباث.

المناطق المماثلة التي لا تزال تحتفظ بطابعها الصناعي، ولكنها الآن سكنية إلى حد كبير هي منطقة الأزياء، كوركتاون، وأجزاء من ساوث ريفرديل و ليزليفيل.

لا يزال لدى تورونتو بعض المناطق الصناعية القديمة النشطة، مثل قرية بروكتون، وميميكو، ونيو تورونتو.

في الطرف الغربي من أولد تورنتو ويورك، لا تزال مناطق ويستون / ماونت دينيس وجانكشن تحتوي على مصانع ومرافق تعبئة اللحوم وساحات السكك الحديدية بالقرب من المنازل ذات الكثافة السكانية المتوسطة، على الرغم من أن جنكشنز يونيون ستوكياردز انتقلت من تورنتو في عام 1994.

المنطقة الصناعية "براونفيلد" في بورت لاندز، على الجانب الشرقي من الميناء، هي إحدى المناطق المخططة لإعادة التطوير.

كانت مستنقعًا تم شغلها سابقًا لإنشاء مساحة صناعية، ولم يتم تطويرها بشكل مكثف، وأرضها غير صالحة للتطوير على نطاق واسع، بسبب الفيضانات والتربة غير المستقرة.

لا يزال يحتوي على العديد من الاستخدامات الصناعية، مثل محطة الطاقة Portlands Energy Centre، وبعض مرافق الموانئ، وبعض استوديوهات إنتاج الأفلام والتلفزيون، ومنشأة معالجة الخرسانة والعديد من المنشآت الصناعية منخفضة الكثافة.

طورت وكالة Waterfront Toronto خططًا لفم طبيعي إلى نهر الدون ولخلق حاجز للفيضانات حول نهر الدون، مما يجعل مساحة أكبر من الأرض على المرفأ مناسبة للتطوير السكني والتجاري عالي القيمة.

من المقرر أن يصبح موقع مصنع للمواد الكيميائية السابق على طول نهر الدون مركزًا تجاريًا كبيرًا ومركزًا للنقل.