سيارة مرسيدس بنز سي 112.. سيارة تجريبية متوسطة الحركة. تجنب استخدام المصابيح الأمامية المنبثقة. دمج مصابيح الضباب ومصابيح المؤشرات في المصد الأمامي مصنوعة من كيفلر



سيارة مرسيدس بنز C112
Mercedes-Benz C112
كانت سيارة تجريبية متوسطة الحركة صنعت في عام 1991 من قبل مرسيدس بنز كسرير اختبار، على غرار الإصدارات اللاحقة من مرسيدس بنز C111. على الرغم من استخدام نفس الرقم، إلا أنه لم يكن مرتبطًا بسلسلة سيارات مرسيدس-بنز W112 من سيارات ليموزين وكوبيه في الستينات. كما كان طراز C112 نظيرًا للطرق القانونية لطراز سيارة مرسيدس بنز C11 Group C التي صنعتها ساوبر في بطولة العالم للألعاب الرياضية في العالم عام 1990 .
وقد تم تجهيز طراز C112 بمحرك M120 V12 سعة 6.0 لتر (5،987cc) الجديد، مع قدرة قصوى تبلغ 300 كيلووات (408 حصان، 402 حصان) وعزم دوران يبلغ 580 نيوتن متر (428 قدم). تم بناء الهيكل من قبل المدرب الإيطالي Carrozzeria Coggiolo على الشاسيه المقدمة من مرسيدس-بنز. تم تجنب استخدام المصابيح الأمامية المنبثقة، وهي ميزة شائعة في السيارات الرياضية في ذلك الوقت لأنها زادت من السحب وأحدثت اضطرابًا في الديناميكية الهوائية ، واستخدمت وحدتان ثابتتان بهما عدسات واضحة ووسائط شفافة في حين تم دمج مصابيح الضباب ومصابيح المؤشرات في المصد الأمامي، مصنوعة من كيفلر. تم دمج مفسد أمامي يتم التحكم فيه إلكترونيًا في مدخل underwing على شكل قمع يقع تحت مدخل الهواء الأمامي. وكانت إحدى السمات البارزة للسيارة هي الأبواب المنيرة ، مما أعطى إشارة إلى مرسيدس-بنز 300 SL مبدع. فتح الباب كان بمساعدة سيرفو بواسطة اسطوانات هيدروليكية موضوعة تحت السقف. تم تصميم الأبواب بطريقة يمكن ثنيها في حالة الانقلاب. تألف عمل الهيكل الخلفي من غطاء المحرك المفصلي البسيط فوق ألواح الألمنيوم المبرشم التي سمحت بأعمال الإصلاح الأسهل ، ومجموعة مصدات الذيل الضخمة مع أنفاق كيففلور فنتوري ومصد خلفي أملس مع نهايات عادم متكاملة أكملت المظهر الخلفي. من أجل الحفاظ على السحب الهوائي الديناميكي المنخفض ، تم استخدام ثلاثة مداخل هواء فقط: واحدة في كل جناح بالإضافة إلى مدمجة في الأنف ، حيث قامت مآخذ الجناح بتوفير الهواء لخزينة المحرك من خلال المشع الذي يبرد زيت المحرك بجزء من تم توجيه الهواء إلى المكابح الخلفية. زود مدخل الهواء الهواء إلى المكابح الأمامية وإلى المبرد الماء. أعطى جسم ديناميكي سلس مع استخدام المرايا الجانبية المثبتة على الدعامة A السيارة كفاءة في السحب تبلغ 0.30، وهو أدنى معدل على الإطلاق في أي سيارة في ذلك الوقت. يتحكم الجناح الأمامي والجناح الخلفي في المصعد الناتج عن معامل السحب المنخفض. تم استخدام هيكل من الألمنيوم خفيف الوزن بوزن 130 رطل (59 كجم)، تم تعزيزه من خلال إطار فرعي فولاذ أنبوبي للأبواب والسقف ، كما زاد هذا المقاس من الصلابة. تم تصميم ناقل الحركة اليدوي ذو 6 سرعات والذي ينقل الطاقة إلى العجلات الخلفية خصيصًا للطراز C112 من مرسيدس-بنز. كان نظام التعليق وحدة متعددة الوصلات مستخدمة من سلسلة 190 مرسيدس بنز. تم بناء عجلات المغنيسيوم الخاصة المكونة من 5 أشخاص بواسطة Speedline وقياسها 18 بوصة في الأمام والخلف ، وملفوفة بإطارات من جوديير وميشلان. كانت المكابح عبارة عن وحدات من الحديد الزهر ذات تهوية بأربعة مكابس في الأمام والخلف مقدمة من بريمبو. وتشمل المزايا الأخرى الداخلية الجلدية الفاخرة التي يتم نقلها من الفئة S ، وتكييف الهواء ، والمقاعد الجلدية القابلة للتعديل ، وجهاز التحكم في المناخ ، ونظام الملاحة GPS ، ونظام التوجيه المعزز ، ومكابح ABS ، ونظام التوجيه الخلفي الإلكتروني الذي يطلق عليه "التوجيه الإلكتروني" ( الجدة في ذلك الوقت) وراديو كاسيت المكسيكي Blaupunk 2000.


ليست هناك تعليقات