سياسة تأشيرة غواتيمالا.. التأشيرة غير مطلوبة لمدة أقصاها 90 يوما في غضون 180 يوما لحاملي تأشيرة صالحة أو المقيمين في كندا، والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أو الولايات المتحدة



سياسة تأشيرة غواتيمالا Visa policy of Guatemala

يجب على زوار غواتيمالا الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية الغواتيمالية ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من تأشيرة الدخول.

حالات عدم الحاجة للتأشيرة:

التأشيرة غير مطلوبة لمدة أقصاها 90 يوما في غضون 180 يوما لحاملي تأشيرة صالحة أو المقيمين في كندا، والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أو الولايات المتحدة.

حالات الحاجة للتأشيرة:

وهذا لا ينطبق على مواطني أفغانستان وألبانيا والجزائر وأنغولا وأرمينيا وبنغلاديش والبوسنة والهرسك وبوتسوانا والكاميرون والصين وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإريتريا وإثيوبيا وغانا وهونغ كونغ وإندونيسيا، إيران، العراق، لاوس، لبنان، ليبيريا، ليبيا، ماكاو، مالي، منغوليا، موزمبيق، نيبال، نيجيريا، كوريا الشمالية، عمان، فلسطين، سيراليون، الصومال، سريلانكا، السودان، سوريا، تيمور - اليمن، فضلا عن حاملي جوازات السفر العادية في كوبا وهايتي والأردن وكينيا وباكستان.
وتخضع التأشيرات الصادرة لمواطني هذه البلدان لقيود ومعالجة إضافية في غواتيمالا.

تصاريح الإقامة والسماح بالعبور:

وبالإضافة إلى ذلك، لا يلزم الحصول على تأشيرة لحاملي تصاريح الإقامة الصادرة عن السلفادور وهندوراس ونيكاراغوا؛ أو بطاقات خضراء أمريكية مع تصريح دخول الولايات المتحدة (I-571)، بغض النظر عن الجنسية.
يسمح بالعبور بدون تأشيرة للمسافرين الذين يحتاجون عادة إلى تأشيرة دخول ولكنهم يعبرون في نفس يوم التقويم ويحملون التذاكر.

إسقاط تأشيرة الدخول:

حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية أو الخدمية لبيلاروس وبوليفيا وبوركينا فاصو وكوبا ودومينيكا والجمهورية الدومينيكية وإكوادور ومصر وغرينادا وغيانا وهايتي والهند وجامايكا والأردن وكينيا والجبل الأسود والمغرب وباكستان وبابوا غينيا الجديدة، والفلبين، وصربيا، وسورينام، وتايلند لا تتطلب تأشيرة دخول.

أمريكا الوسطى - 4 اتفاقية مراقبة الحدود:

واتفاق مراقبة الحدود بين أمريكا الوسطى و 4 معاهدة بين السلفادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا.
وتكرم جميع الدول الاربع تأشيرة تصدرها احدى الدول الاربع. ومع ذلك، فإن الفترة الزمنية للتأشيرة تنطبق على مجموع الوقت الذي يقضيه في أي من البلدان الأربعة دون مغادرة منطقة كا-4.