ألواح الخشب المعاكس المكسو بطبقة من الفينيل.. الخلو من الوصلات الجانبية وأي تداخل في أجزاء القلب والعقد المبينة والبقع والأسافين والعيوب الظاهرة والتموجات وآثار مهاجمة حشرة الخشب واختلاف الألوان



ألواح الخشب المعاكس المكسو بطبقة من الفينيل:

1- تتكون هذه الألواح من طبقات بعدد مفرد بحيث تكون كل طبقة متعامدة مع الطبقة السابقة وتثبت الطبقات فوق بعضها البعض بالمصنع على الساخن وبحيث تكون السماكة الكلية (4 ملم) على الأقل.

ويمنع استعمال سماكة أقل من ذلك إلا اذا ورد نص صريح على غير ذلك وفي حالة كون لوح المعاكس يحتوي على ثلاث طبقات فلا يجوز أن تزيد سماكة الطبقة الوسطى عن 60% من السماكة الكلية.

2- في حالة كون لوح المعاكس يحتوي على أكثر من ثلاث طبقات فيجب أن تكون مجموع سماكات الوجهين والطبقات التي تكون أليافها في نفس اتجاه ألياف الوجهين متراوحة بين 40% و 60% من السماكة الكلية.

3- يجب الحصول على ألواح المعاكس من مصدر يوافق عليه المهندس وحسب السماكات المطلوبة ومطابقة للعينة المقترحة.

ولا يجوز للمتعهد أن يلصق الواح ذات سماكات قليلة ببعضها للحصول على السماكة المطلوبة ومطابقة للعينة المقترحة.

4- يشترط في لوح المعاكس أن يكون خاليا من الوصلات الجانبية وأي تداخل في أجزاء القلب والعقد المبينة والبقع والأسافين والعيوب الظاهرة والتموجات وآثار مهاجمة حشرة الخشب واختلاف الألوان.

5- يشترط في وجهي لوح المعاكس أن يكون من النوع القاسي والناعم ويحدد نوع الوجه المستعمل للمنجور بالمواصفات الخاصة أو جداول الكميات.