تعويض المدة الزائدة في القانون رقم 50 لسنة 1978 الخاص بالتأمين الاجتماعي للعاملين المصريين بالخارج غير المؤمن عليهم بالداخل



يقصد بتعويض المدة الزائدة فى القانون رقم 50 لسنة 1978 الخاص بالتامين الاجتماعى للعاملين المصريين بالخارج غير المؤمن عليهم بالداخل التعويض المستحق عن المدة التى تزيد على المدة اللازمة لاستحقاق الحد الأقصى للمعاش.

حيث إنه من المعلوم ان فى حساب المعاش المستحق وفقا للقانون رقم 50 لسنة 1978 الخاص بالتامين الاجتماعى على العاملين المصريين بالخارج غير المؤمن عليهم بالداخل يراعى ألا يجاوز قيمة المعاش الحد الأقصى المقرر وهو 80% من قيمة اجر الاشتراك أو متوسط أجور الاشتراك التى أديت على أساسها الاشتراكات.

ومن المعلوم أن استحقاق الـ80% يتطلب مدة اشتراك مقدارها 36 سنة فاذا ما زادت مدة اشتراك المؤمن عليه فى التامين عن مدة الـ 36 سنة المؤهلة لاستحقاق الحد الأقصى للمعاش.

ففي هذه الحالة يستحق تعويض المدة الزائدة ويتم تحديد تعويض المدة الزائدة على اساس المدة التى تزيد على 36 سنة × متوسط فئات الاشتراك التى أديت على أساسها الاشتراكات × 12 × 12% وبذلك ينتج تعويض المدة الزائدة.

ذلكم هو تعويض المدة الزائدة المستحق وفقا للقانون رقم 50 لسنة 1978 الخاص بالتامين الاجتماعي للعاملين المصريين بالخارج غير المؤمن عليهم بالداخل.


0 تعليقات:

إرسال تعليق