نظام الدراسة بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة.. مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية هي خمس سنوات جامعية موزعة على عشرة فصول دراسية



نظام الدراسة بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة:
- يقتصر القبول بالكلية على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة فقطـ من خلال  مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

- مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية هي خمس سنوات جامعية موزعة على عشرة فصول دراسية.

- يجب على الطالب متابعة 75% على الأقل من المحاضرات والدروس العملية ولمجلـس  الكلية بناء على طلب مجالس الأقسام المختصة أن يحرم الطالب من التقدم إلى  الامتحان كله أو بعضه إذا كانت مواظبته دون هذه  النسبة وفي هذه الحالة يعتبر الطالب راسبا في المقررات التي حرم من التقدم للامتحان فيها إلا إذا قـدم عذرا يقبله مجلس الكلية ويعتبر غائبا بعذر مقبول.

- على الطـالب أن يتدرب في مـؤسـسـه صـيدليـة أو أكثر مدة لا تقل عن 300 سـاعة خلال العطلة الصيفية التي تسبق إحدى الفرقتين الثالثة أو الرابعة ويعين مجلس الكلية المؤسسات الصيدلية التي يتعين على الطلاب  متابعة التمرين العملي فيها أثناء هذه العطلة.

وعلى الطالب أن يبلغ الكلية عند انقطاعه عن التمرين سـواء كان هذا  الانقطاع مؤقتا أو نهائيا.

ولا يمنح الطالب درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية  إلا إذا قدم شهادة يعتمدها مجلس الكلية من مدير كل مؤسسة صيدلية تمرن فيها  تثبت قضاء مدة التمرين على وجه مرض أثناء تمرينه وذلك بناء على تقـرير المشرفين الذين يعينهم مجلس الكلية للإشراف على  التمرين.

- تنظم الكلية لطلاب البكالوريوس رحلة علمية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس لزيارة  المصانع وثيقة الصلة بالدراسة، وطبقا للنظام الذي يقرره مجلس الكلية بناء على اقتراح مجالس الأقسام.


ليست هناك تعليقات