تأسيس الجوية الإيرترية وكيلا للخدمات الأرضية في مطار أسمرة الدولي وعصب ومصوع.. خدمات منتظمة بين أسمرة و فرانكفورت، ميلانو، نيروبي وروما



الخطوط الجوية الإيرترية
air eritrean
تأسست شكلياً في أيار / مايو 1991.

تعمل بوصفها وكيل الخدمات الأرضية في مطار أسمرة الدولي وعلى عصب و مصوع.

كما أنها كانت تعمل أيضاً كوكيل مبيعات للخطوط الجوية الرئيسية الأخرى المتجهة الى إريتريا.

في أيار / مايو 2002، تقرر التوسع إلى خدمات الخطوط الجوية. في نيسان / أبريل 2003، تم استئجار بوينغ 767-300ER تبلغ من العمر 14 عاماً من الخطوط الجوية المصرية السابقة من شركة بوينغ واستخدامها لبدء العمليات بين أسمرة وأمستردام.

في نيسان / أبريل 2003، بدأت الخطوط الجوية الإريترية بالخدمات المنتظمة بين أسمرة و فرانكفورت، ميلانو، نيروبي وروما.

في عام 2004، قامت الخطوط الجوية بإضافة أمستردام كوجهة أخرى، وفي عام 2005، بدأت الخدمات لجيبوتي و دبي.

في الوقت نفسه، تم إلغاء طريق نيروبي. بحلول عام 2006، تم إلغاء الرحلات الجوية إلى أمستردام بينما بقيت الرحلات جوية إلى ميلان موسمية.

في 21 أيلول / سبتمبر 2006، دخلت الخطوط الجوية الإريترية في اتفاق مع حكومة باكستان لبدء رحلات جوية مباشرة بين إريتريا و باكستان.

تلقت الخطوط الجوية الإريترية إذن من هيئة الطيران المدني في باكستان لبدء رحلتين في الأسبوع إلى كل من كراتشي ولاهور.

تمت الصفقة حسب الأصول منذ ذلك الحين، مع بدء الخدمات الاريترية على الانترنت إلى لاهور وكراتشي عبر دبي أربع مرات أسبوعياً على كل طريق، مع الحرية الخامسة الكاملة للمسافرين وحقوق مرور البضائع على قطاع باكستان - دبي.

أعلنت الخطوط الجوية في عام 2008 أنها تبدأ الخدمات الموسمية إلى باماكو، للمسافرين للحج. وقد تم تعليق الرحلات جوية إلى جيبوتي منذ نهاية عام 2008 بسبب تجدد التوتر على طول الحدود بين البلدين، وقد إلغاء الرحلات الجوية الى فرانكفورت مؤقتاً اعتبارا من صيف عام 2009.

في حزيران / يونيو عام 2011، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الإريتيرية أن حكومة الولايات المتحدة قامت بتطبيق ضغط حظر الشركات من تأجير الطائرات لإريتريا.

وذكر أن واشنطن تلجأ إلى مثل هذه الأعمال الغير مشروعة كجزء من محاولاتها العدوانية لفرض عقوبات ضد إريتريا، في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة الإريترية على برامج شراء وتأجير طائرات مسافرين تحت إدارة باكستانية جديدة.


ليست هناك تعليقات