تلفزيون أبوظبي, جزء من شركة أبوظبي للإعلام بديل عن مؤسسة الإمارات للإعلام.. نقل الإعلام التلفزيوني لدولة الإمارات إلى فضاء عربي واسع



تلفزيون أبوظبي، جزء من شركة أبوظبي للإعلام التي حلت عام 2008 بديلا عن مؤسسة الإمارات للإعلام التي أسست عام 1999.

وكانت تملكها بالكامل حكومة أبوظبي وتضم إلى جانب قناة أبوظبي، قناة أبوظبي الرياضية وقناة أبوظبي الإمارات وإذاعة أبوظبي واذاعة القران الكريم واذاعة إمارات fm وجريدة الاتحاد ومجلة زهرة الخليج ومجلة ماجد للاطفال ومجلة سوبر الرياضية وصحيفة the national الصادرة باللغة الإنجليزية.

تسعى إدارة المرناة (التلفزيون) للقيام بدور رائد ومتميز في تطوير جميع القنوات الفضائية ونقل الإعلام التلفزيوني لدولة الإمارات إلى فضاء عربي واسع.

كما تعمل على مواجهة تحديات المستقبل في مجالات الإنتاج التلفزيوني والمساهمة بالنهوض بالإعلام والثقافة في الدولة ونشر الرسالة الإعلامية والمرئية بما يحقق أوسع انتشار لها داخل الدولة وخارجها والمساهمة بالنهوض بالإعلام والثقافة، إضافة إلى المحافظة على المصداقية وإيصال الرسالة الإعلامية الهادفة.

وتعتبر قناة أبو ظبي الفضائية هي الامتداد الأول لمرناة الإمارات العربية المتحدة من أبوظبي إلى جانب القنوات الأخرى.

حيث بدأ المرناة (التلفزيون) إرساله (الأبيض والأسود) في أغسطس 1969م وبدأ إرساله الملون بنظام بال في 4 ديسمبر 1974.
وهو أول محطة تلفزيونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومرناة دولة الإمارات من أبوظبي عضو مؤسس في جهاز تلفزيون الخليج وفي اتحاد اذاعات الدول العربية واتحاد الدول الإسلامية واتحاد اذاعات الدول الآسيوية، وعضو منتسب في اتحاد اذاعات الدول الأوروبية.