إصدار رخصة القيادة في كندا.. استخدام رخصة القيادة الدولية إلى أن يتسنى له إصدار رخصة قيادة محلية أو انتهاء مدة صلاحية الرخصة الدولية



يمكن للقادم إلى كندا قيادة السيارة باستخدام رخصة القيادة الدولية إلى أن يتسنى له إصدار رخصة قيادة محلية أو انتهاء مدة صلاحية الرخصة الدولية.

يرجي الانتباه الى بعض القوانين وأنظمة القيادة التي تختلف تماما عن السعوديه لتجنب الحوادث المروريه لاقدر الله لمن يجهل تلك الانظمه المروريه ممن يستخدم رخصة القياده الدولية.

ولكن يجب المسارعة إلى إصدار الرخصة المحلية لانها تعد وثيقة رسمية تسهل عملية شراء سيارة وتساعد على خفض التكاليف المرتفعة للتامين الإجباري على السيارة بالاضافه الى انها تعتبر وسيلة إثبات هوية.

ولإصدار رخصة القيادة يجب أولاً اجتياز الاختبار التحريري ثم الاختبار الميداني.

وعند اجتياز الاختبار التحريري يجب الانتظار لمدة سنه قبل إجراء الاختبار الميداني لمن لم يسبق له قيادة السيارة  في السعودية من قبل, لذلك يجب إبراز رخصة القيادة السعودية المترجمة  و print out من ادارة المرور بالمملكه تبين تاريخ الإصدار مع الترجمة مع العلم أنه سوف يتم سحب رخصة القياده السعودية الأصلية منك حسب النظام الحالي.

ولترجمة رخصة القياده السعوديه عن طريق السفاره السعوديه يرجى زيارة الموقع التالي
http://www.mofa.gov.sa/Detail.asp?InSectionID=5428&InNewsItemID=60759

كما يمكن اجراء الترجمه عن طريق جمعية الصداقه العربيه الكندية
Canadian Arab Friendship Association
http://www.cafaedmonton.ca

1- اجتياز الاختبار النظري وهو عبارة عن أسئلة بسيطة لاتخرج من كتاب خاص بقوانين القيادة في كندا الذي تستطيع إما شراؤه أو استعارته من النادي أو أحد الزملاء.

وإذا شعرت أن الكتاب يصعب عليك قراءته (خصوصا إذا كنت مبتدئا في اللغة الإنجليزية) و لا تستطيع إجراء الاختبار النظري فيمكنك أن تطلب اختبار شفوي باللغة الإنجليزية بدل الاختبار النظري بنفس السعر 50 دولار تقريبا.
رابط الكتاب
http://www.gov.ns.ca/snsmr/rmv/handbook/

2- اختبار القيادة التطبيقي وهذا يتم بعد اجتيازك للاختبار النظري وتقوم بترتيب الوقت المناسب لك معهم, ولا بد أن تحضر سيارة وتتأكد من أن التأمين عليها والفحص السنوي ساريي المفعول وقيمه الاختبار 40 دولار تقريبا.

لك الحق بطلب مترجم خلال الاختبار التطبيقي لكن ذلك قد يعرضك للانتظار مدة أطول للحصول على موعد للاختبار، مع العلم انه قد سمح للبعض باصطحاب أزواجهم أو زملاؤهم كمترجمين.

لابد قبل قياده السيارة أن تتعرف على قوانين المرور وخصوصا كيف تنعطف لليسار عندما تكون الإشارة خضراء ويجب التوقف عن إشارة (قف) كما أن ربط الحزام إجباري كذلك كرسي الطفل، لذا أنصحك بأن تراقب كيف يقود زملاءك السيارة وأيضا الانتباه للمشاة حيث أن أولوية السير لهم.


0 تعليقات:

إرسال تعليق