-->

مرسيدس بنز كلاس اس.. سلسلة من السيارات الرائدة الفاخرة التي تنتجها شركة السيارات الألمانية مرسيدس بنز الفرع من الشركة الألمانية دايملر

مرسيدس-بنز S-Class ، التي كانت تعرف سابقاً باسم Sonderklasse (الألمانية "الفئة الخاصة"، اختصاراً باسم "S-Klasse")، هي سلسلة من السيارات الرائدة الفاخرة التي تنتجها شركة السيارات الألمانية مرسيدس بنز، وهي فرع من الشركة الألمانية Daimler AG . وقد تم طرح طراز S-Class لأحدث طرازات مرسيدس-بنز في عام 1972 مع W116، وظل قيد الاستخدام منذ ذلك الحين.
قامت S-Class باكتشاف العديد من أحدث ابتكارات الشركة، بما في ذلك تقنيات drivetrain، والميزات الداخلية، وأنظمة السلامة (مثل أول شدافات حزام الأمان). وقد صنفت الفئة- S كأكثر سيارات السيدان الفاخرة مبيعاً في العالم، وأحدث جيل لها، الفئة W222 S، تم عرضه لأول مرة في عام 2013. وكما هو الحال في التكرارات السابقة، يتم بيع الفئة W221 S بشكل قياسي ونسخ قاعدة العجلات الطويلة ؛ يتم تقديم محركات I4 و V6 و V8 و V12 والديزل ومحركات توليد الطاقة الهجينة. جميع الموديلات المبنية في المكسيك أو المباعة في الولايات المتحدة متوفرة فقط في قاعدة العجلات الطويلة.
من ناحية السيارات ، يشير Sonderklasse إلى "سيارة مجهزة خصيصًا." على الرغم من استخدامها بالعامية لعقود، بعد تطبيقه الرسمي في عام 1972 ، تم إنتاج ستة أجيال من سيارات S-Klasse المسجلة رسميا. تعرف طرازات الكوبيه السابقة ذات البابين من الفئة S بأنها SEC و S-Coupe فيما بعد. في عام 1998 ، تم نسج سيارة S-Class كوبيه في خط منفصل باسم CL-Class، ولكن اعتبارًا من يونيو 2014، تم إعادة تصنيفها كسيارة S-Class كوبيه للسنة النموذجية لعام 2015 ، بالتخلص من CL -Class صف دراسي. في عام 2016، تم تقديم طراز S-Class Cabriolet ، المسمى داخليًا A217 ، بثلاثة أنواع مختلفة: S 550 Cabriolet، و Mercedes-AMG S 63 Cabriolet with 4Matic، و Mercedes-AMG S 65 Cabriolet. تم الإعلان عن مرسيدس-مايباخ إس 650 كابريوليه ، على أساس S 65 Cabriolet، في عام 2016.



إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تـربـقـافـة

2016