مرسيدس بنز سي 11.. سيارة سباق من الفئة سي. تصميم ناقل حركة جديد من 5 سرعات من مرسيدس مع وضع نظام التعليق الخلفي في الاعتبار



كانت مرسيدس بنز C11
Mercedes-Benz C11
هي سيارة سباق من الفئة C تم تقديمها لبطولة World Sport-Prototype 1990. بنيت من قبل ساوبر كخليفة إلى Cuber ساوبر، استخدم C11 نفس مرسيدس بنز M119 5.0L twin turbo V8. كانت هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها مرسيدس بنز وضع اسمها على السيارة، بدلاً من استخدام ساوبر ببساطة.
بعد نجاح سيارة Sauber C9، كانت مرسيدس بنز C11 هي آخر طراز من الفئة C تم بناؤه بواسطة فريق Sauber Mercedes قبل إدخال فئة 3.5 لتر. وحيث إن الشاسيه C9 تم بناؤها في الغالب من الألمنيوم، فقد تم بناء C11 من ألياف الكربون. صمم الشاسيه من الصفر من قبل ليو ريس ، الذي كان مع الفريق منذ أيام ساوبر C7، وتم بناء المثال الأول من قبل شركة سويسرية محلية نوبراك ("الكربون" تخللتها الوراء). تم بناء الباقي من قبل DPS Composites في ساري، المملكة المتحدة التي كان مديرها ، ديف برايس ، أيضًا مدير فريق في ساوبر. تم تصميم الهيكل الجديد لمزيد من القوة السفلية مع منطقة أمامية منخفضة. في 320 كم / ساعة (200 ميل في الساعة) ولدت 5،879 باوند (2،666.7 كيلوجرام) من القوة السفلية، حوالي 1،000 باوند (453.6 كيلوجرام) أكثر من C9 بنفس السرعة. وعلى عكس طراز ساوبر سي 9، لم تكن سيارة C11 الجديدة تتمتع بتكوين منخفض / منخفض لسحب لومان ، وهذا السباق لم يكن جزءًا من موسم البطولة في عام 1990. كانت السيارة بأكملها أقل حجماً في المظهر من شقيقها الأكبر سناً وكان أخف وزنا وأكثر صلابة. تمت إضافة الصابورة لتحقيق الحد الأدنى من وزنها ليصل إلى 900 كيلوجرام (1،984.2 باوند) مع إضافة 5 كيلوغرامات إضافية للسلامة. وقد تم التركيز بشكل خاص على نقاط الدخول والخروج الهوائية حول أقواس العجلات وتم تحسين تدفق الهواء من خلال قمرة القيادة لراحة السائق. كما اشتمل برنامج التطوير على استخدام نفق ريح على الطرق المتعرجة كان فريداً للمجموعة C في ذلك الوقت.
تم تصميم ناقل حركة جديد من 5 سرعات من مرسيدس مع وضع نظام التعليق الخلفي في الاعتبار، وتم التخلي عن التصميم الربيعي / المثبط الطولي السابق للطراز C9 لصالح مخطط عرضي، تم تشغيله بواسطة قضبان الدفع. وهذا يسمح بنهاية خلفية مدمجة أكثر صلابة من ذي قبل ، حسب المصمم ليو ريس. ظل التعليق الأمامي مشابهاً للسيارة القديمة مع وحدات الربيع / المثبط ذات الملف اللولبي الداخلي المدفوع بواسطة قضبان الدفع. كانت المكابح هي Brembo وتم تحويل الإطارات من Michelin إلى Goodyear.
تم الاحتفاظ بمحرك Mercedes-Benz M119 بسعة 5 لتر مزدوج التوربو من السيارة القديمة وتم الحصول عليه مباشرة من منشأة محرك مرسيدس في Untertürkheim. تم تطويره من قبل ويلي مولير وجيرد فيثالم وتمت إعادته إلى شتوتجارت بعد كل سباق ، والبقية المتبقية في مرفق ساوبر في هينويل. في سباق السباق، تم ضبطها لإنتاج حوالي 720 حصان، مما أعطى أفضل مزيج من القوة والكفاءة للمجموعة C، التي كانت صيغة لتوزيع الوقود.


ليست هناك تعليقات