تأشيرة نيجيريا.. التأشيرة غير مطلوبة لمواطني نيجيريا السابقين الذين يحملون جواز سفر أجنبي ساري المفعول مع جواز سفر نيجيري منتهية الصلاحية



سياسة تأشيرة نيجيريا Visa policy of Nigeria

يحتاج الزوار إلى نيجيريا للحصول على تأشيرة إلا إذا جاءوا من إحدى الدول المعفاة من التأشيرة. يجب على جميع الزوار الاحتفاظ بجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر.

سياسة التأشيرة:

ويمكن لمواطني البلدان ال 17 التالية زيارة نيجيريا دون تأشيرة:
 بنين - بوركينا فاسو - الكاميرون - الرأس الأخضر - تشاد - كوت ديفوار - غامبيا - غانا - غينيا - غينيا بيساو - ليبيريا - مالي - النيجر - السنغال - سيشيل - سيرا ليون - الطوغو.

الإعفاء من التأشيرة:

كما أن التأشيرة غير مطلوبة لمواطني نيجيريا السابقين الذين يحملون جواز سفر أجنبي ساري المفعول مع جواز سفر نيجيري منتهية الصلاحية.
يمكن لمواطني  لكينيا الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة أقصاها 90 يوما.
ولا يطلب حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو فئة الخدمات الصادرة لرعايا البرازيل والصين وناميبيا وجنوب أفريقيا الحصول على تأشيرة دخول إلى نيجيريا ومن يحملون جوازات سفر دبلوماسية تصدر لمواطني تركيا .
ولا يحتاج مواطنو الصين الذين يحملون جوازات سفر للشؤون العامة إلى تأشيرة دخول لمدة أقصاها 30 يوما.

التأشيرة الإلكترونية:

يمكن لحاملي شهادة التأشيرة الإلكترونية المكتوبة الصادرة عن مقر هيئة الهجرة في أبوجا الحصول على تأشيرة عند الوصول، شريطة الحصول على استمارة طلب الحصول على التأشيرة واستلام إيصال طلب التأشيرة الإلكترونية، وعقد رسالة دعوة من الشركة النيجيرية تقبل مسؤوليات الهجرة.