سياسة التأشيرة في السلفادور.. حاملو تأشيرة صالحة صادرة عن كندا أو الولايات المتحدة أو إحدى الدول الأعضاء في شنغن



سياسة التأشيرة في السلفادور Visa policy of El Salvador

يجب على زوار السلفادور الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية السلفادورية ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من التأشيرة. يجب على جميع الزوار الاحتفاظ بجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر.

الإعفاء من التأشيرة:

ويمكن لحاملي جوازات السفر في الولايات القضائية ال 87 التالية زيارة السلفادور دون الحصول على تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما (ويجب على جميع الزوار باستثناء مواطني بليز وكوستاريكا وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وبنما أن يقدموا دليلا على وجود أموال كافية لتغطية إقامتهم الوثائق المطلوبة).
ينطبق الإعفاء من التأشيرة أيضا على المقيمين في البلدان المعفاة من التأشيرة وكذلك حاملي تأشيرة صالحة صادرة عن كندا أو الولايات المتحدة أو إحدى الدول الأعضاء في شنغن.

الأشخاص غير المعفيين من تأشيرة السلفادور:

وهذا لا ينطبق على مواطني أفغانستان وألبانيا والجزائر وأنغولا وأرمينيا وبنغلاديش والبوسنة والهرسك وبوتسوانا والكاميرون والصين وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإريتريا وإثيوبيا وغانا وهايتي وهونغ كونغ واندونيسيا وايران والعراق والاردن وكينيا ولاوس ولبنان وليبيريا وليبيا ومالي ومنغوليا وموزمبيق ونيبال ونيجيريا وكوريا الشمالية وعمان وباكستان وفلسطين وسيراليون والصومال وسري لانكا والسودان وسوريا، وتيمور - ليشتي، وفييتنام، واليمن الذين لا يستطيعون أيضا الحصول على تأشيرة دخول في إطار إجراء مبسط، إلا أنه يلزم الموافقة على تطبيقها في السلفادور.

جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية أو الخدماتية:

حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية أو الخدماتية لبيلاروس وبوليفيا وكوبا ودومينيكا والجمهورية الدومينيكية ومصر وغرينادا وغيانا وهايتي وجامايكا والأردن وكينيا والجبل الأسود والمغرب وباكستان وبابوا غينيا الجديدة وبيرو والفلبين وصربيا ، ولا تتطلب سورينام وتايلند وفنزويلا وفيتنام الحصول على تأشيرة دخول.

السماح بالعبور:

يسمح بالعبور بدون تأشيرة دخول للمسافرين الذين يحتاجون عادة إلى تأشيرة دخول ولكنهم يعبرون في غضون 48 ساعة ويحملون التذاكر الصادرة.

بطاقة سياحية:

يجب على جميع الزوار الحصول على بطاقة سياحية عند الوصول (10 دولارات أمريكية). ويستثنى من ذلك الزوار الذين يحملون تأشيرة صالحة صادرة عن السلفادور ومواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية (باستثناء بلغاريا وكرواتيا ورومانيا) والأرجنتين وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وغواتيمالا وهندوراس وموناكو ونيوزيلندا ونيكاراغوا، بنما، باراغواي، سانت كيتس ونيفس، سانت لوسيا، سانت فنسنت وجزر غرينادين، سان مارينو، سان تومي وبرينسيبي، جنوب أفريقيا، سويسرا، تركيا، ترينيداد وتوباغو، أوروغواي، مدينة الفاتيكان .