قانون المواطنة للطفل لعام 2000.. السماح لبعض الأطفال المولودين في الخارج والبيولوجيين والمعتمدين من مواطني الولايات المتحدة بالحصول على جنسية الولايات المتحدة تلقائيا



قانون المواطنة للطفل لعام 2000
Child Citizenship Act of 2000

قانون المواطنة للطفل لعام 2000 هو قانون اتحادي للولايات المتحدة يسمح لبعض الأطفال المولودين في الخارج والبيولوجيين والمعتمدين من مواطني الولايات المتحدة بالحصول على جنسية الولايات المتحدة تلقائيا.

ولم يحصل هؤلاء الأطفال على الجنسية الأمريكية عند الولادة، ولكنهم يمنحون الجنسية بمجرد الوفاء بالشروط المنصوص عليها في القانون.

بالنسبة للطفل الذي يتم تبنيه في الخارج من قبل الوالدين من مواطني الولايات المتحدة، فإن منح الجنسية يأتي عند الدخول إلى الولايات المتحدة كمقيم دائم قانوني، أو عند الانتهاء من التبني في الولايات المتحدة، وفقا لظروف التبني.

وسيحصل الطفل المولود في الخارج للمواطنين غير الأمريكيين، سواء كانوا بيولوجيين أو معتمدين، على الجنسية عندما يصبح أحد الوالدين على الأقل مواطنا متجنسا. وقد عدل القانون القواعد السابقة لمواطنة الطفل.

يجب أن يكون الطفل واحد على الأقل من الوالدين الأمريكيين بالميلاد أو التجنس، دون سن 18 سنة (في وقت سريان القانون، يجب أن يولد الطفل في وقت سابق من 27 فبراير 1983)، ويعيش في المجالين القانوني والحضانة البدنية للوالد الأمريكي، وإدخاله كمهاجر لإقامة دائمة قانونية.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا اعتمد الطفل، يجب أن يكون التبني كاملا ونهائيا.