أجيس.. شركة تأمين بلجيكية متعددة الجنسيات مقرها في بروكسل. فورتيس القابضة



أجيس
Ageas

هي شركة التأمين البلجيكية متعددة الجنسيات ومقرها في بروكسل.
تعد أجيس أكبر شركة تأمين في بلجيكا وتعمل في 14 دولة حول العالم.

تم إعادة تسمية الشركة من فورتيس القابضة في أبريل 2010، ويتكون من تلك الأنشطة التأمينية المتبقية بعد تفكك وبيع مجموعة الخدمات المالية فورتيس خلال الأزمة المالية 2007-2010.

الشركة هي أكبر مزود للتأمين في بلجيكا، تملك 75٪ من أغ التأمين (باقي هو عقد من قبل فورتيس بنك نف / سا، والتي تم بيعها إلى بي إن بي باريبا في عام 2009). وتباع المنتجات من خلال وكلاء مستقلين وسماسرة ومخططين ماليين، ومن خلال فروع بنك بي إن بي باريبا فورتيس وشركتها التابعة بنك دي لا بوست / بانك فان دي بوست.

وتمتلك شركة "أجيس" أيضا شركة "أجياس إنسورانس إنترناشيونال" (التي كانت سابقا شركة فورتيس للتأمين الدولية)، التي تعد ثالث أكبر مزود لغطاء المركبات الخاصة ورابع أكبر مزود لخدمات تأمين السفر من خلال شركات تابعة مثل كويك فيت للتأمين.

تعمل شركة أجيس إنسورانس إنترناشونال أيضا في فرنسا وهونغ كونغ وتملك شراكات أو مشاريع مشتركة في لوكسمبورغ وإيطاليا والبرتغال وتركيا والصين وماليزيا والهند وتايلاند.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك أجيس 45٪ من رويال بارك إنفستمينتس، وهي مركبة ذات أغراض خاصة تدير محفظة من أصول الائتمان المهيكلة " السامة " التي كان يشغلها سابقا بنك فورتيس.

في سبتمبر 2012، استحوذت أجيس على عمليات التأمين في المملكة المتحدة غروباما، وتعزيز وجودها في قطاعي السيارات والمنزل. وستشهد الصفقة إضافة مليون شخص آخر من حملة الوثائق في المملكة المتحدة.

في عام 2016، استحوذت شركة أجيس على عمليات تأمين أكسا في البرتغال، لتصبح ثاني أكبر شركة تأمين من قبل أقساط التأمين، ثالث شركة تأمين غير الحياة) مع حصة سوقية تبلغ 14٪ (وثالث أكبر شركة تأمين على الحياة) مع حصة سوقية تبلغ 19٪.

يقع مكتب إيغاس الرئيسي في إيستلي، ولها فروع في بورنموث، غلوسستر، لندن، مانشستر وستوك أون ترينت.


ليست هناك تعليقات