توسع صناعة السياحة.. زيادة عدد ونوعية الخدمات التي تقدم إلى السواح والذي يعتبر نتيجة لزيادة الطلب السياحي على منطقة ما



توسع صناعة السياحة:

نعني بتوسع صناعة السياحة هو زيادة عدد ونوعية الخدمات التي تقدم إلى السواح والذي يعتبر نتيجة لزيادة الطلب السياحي على منطقة ما.

تطوير البنية التحتية للسياحة:

ويكون التوسع بزيادة عدد الفنادق، المنتجات، الأسرة الفندقية، المخيمات ووسائل الإيواء الأخرى وكذلك زيادة عدد الخطوط الجوية العاملة أو زيادة عدد الطائرات وزيادة عدد شركات النقل أو عدد السيارات وكذلك النقل البحري وزيادة عدد العاملين في مجال صناعة السياحة، أي توسع ونمو صناعة السياحة إلى زادة في العرض السياحي.

وهذا يمثل دائما مثل كرة الثلج التي تسقط من أعلى قمة حيث تكون صغيرة في بداية سقوطها وأثناء تدحرجها تبدأ بالنمو والتوسع إلى أن تصل الأرض حيث تكون كبيرة بالحجم.

زيادة العرض السياحي:

وهذا معناه صناعة أكبر وتسويق أكبر وترويج وخدمات أكثر وذلك تتطلب إعلانات أكثر وكلمة صدق وثقة أعمق وهذه هي التي تسبب أو تحفز الرغبة نحو السفر إلى مكان ما.

الزيادة في العرض السياحي تولد زيادة في الخدمات السياحية وهذه الزيادة من الطبيعي أن تؤدي إلى تخفيض الأسعار وتطوير وزيادة الخدمات السياحية والتي تعمل ضمن جو المنافسة الشريفة.

وهذا بطبيعة الحال يتطلب ترويج أكثر، جودة أفضل، أسعار أقل، وزيادة في مؤسسات التعليم والتدريب السياحي والفندقي وعلى مستوى الدولة ككل تتطلب مؤسسات رقابية حكومية أفضل وتشريع قوانين وتعليمات تتلائم مع هذا التطور وكذلك زيادة مراكز البحوث والتخطيط وتحسين نوعيتها.