قانون الغابات لسنة 1989.. عدم حرق الأشجار التي تقطع بغرض نظافة وإعداد المشاريع للزراعة والاستفادة منها وتحويلها إلى حطب حريق أو خشب مباني أو فحم يستفاد منها



قانون الغابات لسنة 1989:
في شهر أبريل من عام 1989 صدر قانون الغابات لسنة 1989 وبموجبه تم إلغاء‪ ‬ قانون‪ ‬ الغابات‪ (المركزية)‪ (والتابعة للمديريات)‪ ‬ لعام‪‬1932‪ ‬المعدلين ‬(1974) ودمجهما في قانون واحد بهدف تحسين القانون وتسهيل تطبيقه في المحاكم من جهة وإدخال المفاهيم الجديدة لسياسة الغابات لعام 1986 من جهة أخرى

ومن أهم نصوص قانون الغابات لسنة 1989 هو تصنيف الغابات الذي أضاف للغابات القومية والإقليمية مفهوم الغابات الخاصة والغابات الشعبية وغابات المؤسسات وكيفية إدارتها واستغلالها وذلك لإشراك المواطنين والمؤسسات في زيادة رقعة البلاد من الغابات.

أيضاً ينص القانون علي تخصيص نسبة 10 (عشرة) في المائة من المشاريع الزراعية المطرية و 5 (خمسة) في المائة من المشاريع الزراعية المروية لزراعتها بالأشجار أو الحفاظ علي نفس النسبة من الأشجار الطبيعية كمرابيع إنتاجية أو كمصدات رياح وأحزمة واقية لحماية المحاصيل الزراعية.

كما نص القانون علي عدم حرق الأشجار التي تقطع بغرض نظافة وإعداد المشاريع للزراعة والاستفادة منها وتحويلها إلي حطب حريق أو خشب مباني أو فحم يستفاد منها.