مثال لوضعية إدماج داخل وضعيات عملية - مهنية خلال التداريب بالمدرسة التطبيقية



مثال لوضعية إدماج داخل وضعيات عملية - مهنية خلال التداريب بالمدرسة التطبيقية:

1- الهدف:
التأكد من  تمكن  الطالب الأستاذ من استثمار الوضعيات العملية - المهنية (خلال التداريب بالمدرسة التطبيقية) في التخطيط الجيد للحصص التعلمية (لدرس أو مقطع حصة لدرس) بمختلف مستويات المدرسة الابتدائية (بالقسم الأحادي أو القسم المشترك العادي وغير العادي).

2- وضعية التكوين أو الوصف العام للنشاط:

- السياق:
يريد الأستاذ المكون التأكد من تمكن الطالب الأستاذ من استثمار الوضعيات العملية - المهنية (خلال التداريب بالمدرسة التطبيقية) في التخطيط الجيد للحصص التعلمية (لدرس أو مقطع حصة لدرس) بمختلف مستويات المدرسة الابتدائية (بالقسم الأحادي أو القسم المشترك العادي وغير العادي)، (العمل فردي).

- التعليمة:
من خلال ملاحظتكلحصة أو لحصص التداريب بين كيف تخطيط للحصص التعلمية في المستوى المحدد من مستويات المدرسة الابتدائية (العمل فردي).

3- المنتوج المنتظر:
تخطيط حصة تعلمية بالمدرسة الابتدائية بناء على ما ورد في الوضعية المهنية سواء بالقسم الأحادي أو القسم المشترك العادي وغير العادي (أكثر من مستويين في نفس القسم).

الدعم والاستدراك:
-  بعد تصحيح الإنتاجات والتقاسمات، يبقى باب الاجتهاد مفتوحا في وجه الأستاذ المكون لاقتراح وضعيات  الدعم والاستدراك أو المعالجة حسب ما أظهرته نتائج التقويم وما يراه مناسبا لذلك،من خلال تكليف الطلبة بالتخطيط خارج الأوقات الحضورية بالمركز لأن الوقت المخصص للمجزوءة لا يسمح.

-  وتبقى حصص التداريب مناسبة سانحة لتحديد مواطن الضعف والخلل في تخطيط التعلمات لدى الطلبة قصد الضبط والمعالجة.


0 تعليقات:

إرسال تعليق