ضوابط تعيين وترقية أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي.. دبلوم أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي أو امتحان مهني أو عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية



شروط وإجراءات تعيين وترقية أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي

يعين في الدرجة الثالثة من إطار أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي الحاصلون على دبلوم أستاذ التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثالثة المحددة شروط تهييئه وتسليمه بموجب مرسوم.

شروط وإجراءات تعيين وترقية أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية

يعين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية:
  • على إثر امتحان مهني يفتح في وجه أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثالثة المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة. وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.
  • عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثالثة المتوفرين على 10 سنوات من الخدمة في الدرجة الثالثة. وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

شروط وإجراءات تعيين وترقية أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية

يعين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الأولى:
  • على إثر امتحان مهني يفتح في وجه أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية المتوفرين على 6 سنوات من الخدمة بهذه الصفة، وذلك في حدود النسبة المشار إليها في مقتضيات المادة 98 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.
  • عن طريق الاختيار بعد التقييد في جدول الترقية من بين أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية المتوفرين على 10 سنوات من الخدمة في الدرجة الثانية. وتتم الترقية بالاختيار طبقا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 99 مع مراعاة مقتضيات المادة 100 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.