مهام المفتشين التربويون للتعليم الابتدائي.. التأطير والإشراف والمراقبة التربوية لأساتذة التعليم الابتدائي وللمكلفين بمهام التدريس والإدارة بمؤسسات التعليم الأولي والابتدائي الخصوصية



مهام المفتشين التربويون للتعليم الابتدائي:

يقوم المفتشون التربويون للتعليم الابتدائي بالتأطير والإشراف والمراقبة التربوية لأساتذة التعليم الابتدائي وللمكلفين بمهام التدريس والإدارة بمؤسسات التعليم الأولي والابتدائي الخصوصية.
ويقوم المفتشون التربويون للتعليم الابتدائي من الدرجة الممتازة، بالإضافة إلى المهام المنصوص عليها أعلاه، بمراقبة وتنسيق أعمال أطر التأطير والمراقبة التربوية بالتعليم الابتدائي على صعيد مؤسسات التعليم ومراكز التكوين.

المهام الأساسية:

المفتشون التربويون للتعليم الابتدائي هم أشخاص مؤهلون تأهيلاً عالياً مسؤولون عن مراقبة وتقييم أداء المعلمين في المدارس الابتدائية. كما أنهم مسؤولون عن تقديم الدعم والتوجيه للمعلمين لتحسين أدائهم.
تشمل مهام المفتشين التربويين للتعليم الابتدائي ما يلي:

- زيارة المدارس الابتدائية وإجراء تقييمات للمعلمين:

يقوم المفتشون التربويون بزيارة المدارس الابتدائية بشكل منتظم لمراقبة أداء المعلمين. يقومون بإجراء تقييمات للمعلمين بناءً على مجموعة من المعايير، مثل جودة التدريس وقدرة المعلم على إدارة الفصل الدراسي وتفاعله مع الطلاب.

- تقديم الدعم والتوجيه للمعلمين:

يقدم المفتشون التربويون الدعم والتوجيه للمعلمين لتحسين أدائهم. يقومون بعقد جلسات تدريبية مع المعلمين لمناقشة أساليب التدريس وتقنيات التقييم. كما أنهم يقدمون للمعلمين النصائح حول كيفية التعامل مع السلوكيات المزعجة في الفصل الدراسي.

- تطوير البرامج والمناهج الدراسية:

يعمل المفتشون التربويون مع المعلمين والمسؤولين التربويين على تطوير البرامج والمناهج الدراسية. يساعدون في ضمان أن البرامج والمناهج الدراسية تلبي احتياجات الطلاب.

- إجراء البحوث التربوية:

يقوم المفتشون التربويون بإجراء البحوث التربوية لتحسين التعليم الابتدائي. يبحثون في طرق التدريس وتقنيات التقييم واحتياجات الطلاب.

تلعب المفتشين التربويين للتعليم الابتدائي دورًا مهمًا في تحسين جودة التعليم الابتدائي. من خلال مراقبة وتقييم أداء المعلمين وتقديم الدعم والتوجيه لهم، يساعدون على ضمان أن الطلاب يتلقون تعليمًا عالي الجودة.


0 تعليقات:

إرسال تعليق