المشاركة الفعالة في منظمات الطيران الجهوية والدولية للإلمام بالتطورات والمشاركة في إعداد السياسات لحماية المصالح الأمنية



المشاركة الفعالة في منظمات الطيران الجهوية والدولية للإلمام بالتطورات والمشاركة في إعداد السياسات لحماية المصالح الأمنية:

الهدف:

- يتجلى هدف الدول الأعضاء في مواصلة المشاركة الفعالة وأن تكون ممثلة في منظمات الطيران الجهوية والدولية حتى يتسنى لها أن تكون على إلمام بالتطورات والمشاركة في إعداد السياسات لحماية المصالح الأمنية للمنطقة.

إعلان السياسة:

- ستواصل الدول الأعضاء مشاركتها الفعالة في منظمات الطيران المدني الجهوية والدولية من أجل تحقيق مصالحها الوطنية ومصالح القارة.

الاستراتيجيات:

بموجب هذا الهدف:

1- تقوم الدول الأعضاء بتشجيع أفراد طيرانها والأجهزة كي يصبحوا أعضاء في الجمعيات الجهوية والدولية.

2- تعمل الدول الأعضاء من اجل ترقية تشغيل المواطنين الأفارقة في المنظمات الجهوية والدولية

3- يجب على الدول الأعضاء تسديد وفي الوقت المناسب، مساهماتها ومشاركاتها في المنظمات الجهوية والدولية، لاسيما اللجنة الإفريقية للطيران المدني والمنظمة الدولية للطيران المدني.

4- يجب على الدول الأعضاء المشاركة وبشكل فعال في أنشطة المنظمات الجهوية والدولية بما في ذلك المشاركة بكثافة في الاجتماعات، الحلقات الدراسية والمحاضرات.

5- يجب على اللجنة الافريقية للطيران المدنيت نسيق وتسهيل مشاركة الدول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الجهوية في منظمات الطيران الدولي.

6- يجب على اللجنة الافريقية للطيران المدني تشجيع مصالح دول إفريقيا في علاقاتها مع باقي الدول، المنظمة الدولية للطيران المدني والمنظمات الشقيقة مثل ECAC، CLAC، CSCA، الخ.