الطاقة الاستيعابية لقطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب.. تثنية طريق سيدي العايدي - سطات والدار البيضاء وفاس والمزودة وإعادة تحديث محطات برشيد وسيدي العايدي



الطاقة الاستيعابية لقطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية بالمغرب:

عدد القطارات المشغلة انتقل من 150 خلال 2007 إلى 174 ابتداء من 30 يونيو 2008، أي بارتفاع وصل إلى1 في المائة، كما أن هذا العدد يرتقب أن يتجاوز 250 قطارا (زائد 60 في المائة) اعتبارا من سنة 2009.

قطارات مكوكية:

انتقلت القدرة الإجمالية للنقل السككي بالمغرب إلى 80 ألف مقعدا بعد أن كانت لا تتجاوز 62 ألف، أي بارتفاع بنسبة 30 في المائة.
وتعرف الرحلة الرابطة بين الدار البيضاء وسطات مجموعة من القطارات المكوكية، يصل عددها إلى 16 قطارا في اليوم (8 قطارات في كل اتجاه).

تثنية الطرق وسكك حديدية مزدوجة:

كما يبلغ العدد الإجمالي للقطارات التي تشتغل على هذا المحور 34 قطارا بمعدل مغادرة واحدة في كل ساعة وفي كل اتجاه من الساعة الخامسة إلى التاسعة ليلا وذلك بفضل تثنية طريق سيدي العايدي - سطات وإعادة تحديث محطات برشيد وسيدي العايدي أما محطة مدينة سطات فهي من احسن محطات القطار بالمغرب.

وبفضل تثنية الطريق الرابط بين الدار البيضاء وفاس والمزودة بسكك حديدية مزدوجة، تم تخفيض المدة الزمنية الفاصلة بين هاتين المدينتين بفضل تشغيل ثمانية قطارات مباشرة.


ليست هناك تعليقات