المخالفات الخطيرة للأجانب في إسبانيا مثل التواجد بصورة غير قانونية.. العمل دون الحصول على تصريح العمل أو دون الحصول على التصريح الإداري المسبق من أجل العمل



المخالفات الخطيرة للأجانب في إسبانيا:

1- التواجد في أسبانيا بصورة غير قانونية، نتيجة عدم الحصول على تمديد فترة البقاء أو نتيجة عدم الحصول على تصرح إقامة أو في حالة انتهاء صلاحية التصريح المشار إليه لمدة تزيد على ثلاثة أشهر، وبشرط ألا يكون الشخص المعني قد طلب تجديدها خلال المهلة المنصوص عليها في التنظيمات القانونية.

2- العمل في أسبانيا دون الحصول على تصريح العمل أو دون الحصول على التصريح الإداري المسبق من أجل العمل، وذلك حينما يكون الشخص حاصلاً على تصريح إقامة صالح.

3- ارتكاب الإخفاء عن عمد أو التزوير الخطير عند الوفاء بواجب إبلاغ وزارة الداخلية بالتغييرات التي تؤثر على الجنسية أو على الحالة المدنية أو على محل السكن.

4- عدم الوفاء بالإجراءات المفروضة لأسباب تتعلق بالأمن العام أو التي تتعلق بالمثول بشكل دوري أمام السلطات أو الابتعاد عن الحدود أو من مراكز المدن المحددة بشكل فردي بموجب ما ينص عليه هذا القانون.

5- ارتكاب مخالفة طفيفة ثالثة، بشرط أن يكون قد فرض على الشخص خلال السنة السابقة عقوبة نتيجة ارتكاب مخالفات طفيفة من نفس الطبيعة.

6- مشاركة المواطن الأجنبي في ممارسة أنشطة تخالف النظام العام من بين تلك المصنفة على أنها خطيرة والمنصوص عيها في القانون النظامي رقم  / 1992 الصادر في 21 فبراير حول حماية أمن المواطنين.

7- الخروج من الأراضي الأسبانية من معابر ليست مخصصة للعبور دون عرض الوثائق المنصوص عليها أو مع مخالفة إجراءات الحظر المفروضة بصورة قانونية.

8- عدم الوفاء بالالتزامات المنصوص عليها في البند رقم 2 من المادة رقم 4.