الخدمات المالية والصناعة المصرفية والتكنولوجيا في أونتاريو.. مطورو هاتف بلاك بيري الذكي. أكبر ممر للابتكار في العالم بعد وادي السيليكون



تورنتو، عاصمة أونتاريو، هي مركز الخدمات المالية والصناعة المصرفية في كندا.

المدن المجاورة هي موطن لتوزيع المنتجات، ومراكز تكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية المختلفة.

تعد الحكومة الفيدرالية الكندية أكبر صاحب عمل منفرد في منطقة العاصمة الوطنية، والتي تتركز على المدن الحدودية في أوتاوا في أونتاريو وجاتينو في كيبيك.

يعد قطاع تكنولوجيا المعلومات مهمًا، لا سيما في قسم Silicon Valley North بأوتاوا، وكذلك في منطقة Waterloo، حيث يقع المقر الرئيسي العالمي لشركة Research in Motion (مطورو هاتف BlackBerry الذكي).

قدمت BlackBerry مرة واحدة أكثر من 19 بالمائة من الوظائف المحلية ووظفت أكثر من 13 ٪ من إجمالي السكان المحليين قبل توفير 9500 من عمليات التسريح في عام 2013.

تقوم أنظمة OpenText و ATS Automation Tooling الخاصة بكامبردج بمنازلها في المنطقة أيضًا.

أسس مايك لازاريديس، أحد مؤسسي RIM، في عام 1999 معهد Perimeter، ثم في عام 2002 معهد الحوسبة الكمومية، ثم في عام 2013 في Quantum Valley Investments، لحرث جزء من فوائد RIM إلى البحث والتطوير.

في عام 2014، أصبح قسم الطريق السريع 401 بين تورنتو ووترلو ثاني أكبر ممر للابتكار في العالم بعد وادي السيليكون في كاليفورنيا، ويعمل فيه حوالي 280،000 عامل تقني من جميع أنحاء العالم ويحتوي على أكثر من 60٪ من صناعة التكنولوجيا المتقدمة في كندا.