التعليم في أونتاريو.. الجامعات وكليات الفنون التطبيقية والتكنولوجيا والكليات المهنية الخاصة



في كندا، يخضع التعليم للولاية القضائية الإقليمية.
تدار المدارس الابتدائية والثانوية الممولة من قبل وزارة التعليم في أونتاريو، بينما تدير الكليات والجامعات وزارة أونتاريو للتدريب والكليات والجامعات.

وزيرة التعليم هي ليزا تومبسون، ووزيرة التدريب والكليات والجامعات هي ميريل فوليرتون.

يشمل التعليم العالي في أونتاريو التعليم بعد الثانوي والتدريب على المهارات الذي تنظمه وزارة التدريب والكليات والجامعات والتي توفرها الجامعات وكليات الفنون التطبيقية والتكنولوجيا والكليات المهنية الخاصة.
الوزير رضا موريدي.

تدير الوزارة قوانين تغطي 22 جامعة عامة، 24 كلية عامة (21 كلية للفنون التطبيقية والتكنولوجيا (CAATs) وثلاثة معاهد للتكنولوجيا والتعلم المتقدم)، 17 جامعة دينية ممولة من القطاع الخاص، وأكثر من 500 كلية مهنية خاصة.

والدستور الكندي يقدم كل محافظة مع مسؤولية التعليم العالي وليس هناك وزارة اتحادية وطنية مماثلة خاصة للتعليم العالي.

داخل الفيدرالية الكندية يخلق تقسيم المسؤوليات والقوى الضريبية بين حكومتي أونتاريو والحكومة الكندية الحاجة إلى التعاون لتمويل وتقديم التعليم العالي للطلاب.

يهدف كل نظام من برامج التعليم العالي إلى تحسين مشاركة الطلاب وإمكانية الوصول إليهم وتنقلهم.

هناك نوعان من المنظمات المركزية التي تساعد في عملية تطبيق للجامعات والكليات أونتاريو: في الجامعات أونتاريو "مركز التطبيقات وخدمات التطبيقات أونتاريو كلية.

في حين أن خدمات التقديم مركزية، فإن عمليات القبول والاختيار تختلف وتشكل اختصاص كل مؤسسة بشكل مستقل.

يمكن أن يكون القبول في العديد من مؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية في أونتاريو عالي التنافسية.

عند القبول، قد يشارك الطلاب في تمثيل الطلاب الإقليمي معالاتحاد الكندي للطلاب، والتحالف الكندي لجمعيات الطلاب، والتحالف الجامعي للطلاب في أونتاريو، أو من خلال تحالف طلاب الجامعات في أونتاريو.