وسائل النقل في أونتاريو.. طريق سانت لورانس البحري للبضائع خاصة خام الحديد والحبوب. خدمات العبارات والرحلات البحرية لمشاهدة معالم المدينة



تطورت طرق النقل في أونتاريو من السفر في وقت مبكر من الممرات المائية ومسارات الأمم الأولى تليها المستكشفين الأوروبيين.

يوجد في أونتاريو طريقان رئيسيان بين الشرق والغرب، وكلاهما يبدأ من مونتريال في مقاطعة كيبيك المجاورة.

يسير الطريق الشمالي، الذي كان طريقًا رئيسيًا لتجارة الفراء، غربًا من مونتريال على طول نهر أوتاوا، ثم يستمر شمال غربًا باتجاه مانيتوبا.

المدن الرئيسية على أو بالقرب من الطريق تشمل أوتاوا، نورث باي، سودبوري، سولت سانت. ماريو خليج الرعد.

يسير الطريق الجنوبي، الذي كان مدفوعًا بالنمو في المستوطنات التي نشأها الموالون للإمبراطورية المتحدة والمهاجرين الأوروبيين الآخرين لاحقًا، جنوب غربًا من مونتريال على طول نهر سانت لورانس وبحيرة أونتاريو وبحيرة إيري قبل دخول الولايات المتحدة في ميشيغان.

تشمل المدن الرئيسية التي تقع على الطريق أو بالقرب منه كينغستون وبيلفيل وبيتربورو وأوشا وتورونتو وميسيسوجا وكيتشنر ووترلو وهاملتون ولندن وسارنيا وويندسور.

وقد استخدم المهاجرون هذا الطريق بكثافة إلى منطقة الغرب الأوسط بالولايات المتحدة خاصة في أواخر القرن التاسع عشر.

400 سلسلة الطرق السريعة تشكل شبكة المركبات الأساسية في جنوب المحافظة، واتصالهم العديد من المعابر الحدودية مع الولايات المتحدة، أكثر المطارات ازدحاما كونها ديترويت وندسور نفق و جسر السفير وجسر المياه الزرقاء (عبر الطريق السريع 402).

بعض الطرق الرئيسية على طول الطريق الجنوبي هي الطريق السريع 401، الطريق السريع 417، والطريق السريع 400، في حين أن غيرها من الطرق السريعة بالمقاطعة والطرق الإقليمية بين ربط ما تبقى من المحافظة.

يمثل طريق سانت لورانس البحري، الذي يمتد عبر الجزء الجنوبي من المقاطعة ويرتبط بالمحيط الأطلسي، طريق النقل المائي الرئيسي للبضائع، خاصة خام الحديد والحبوب.

في الماضي، كانت البحيرات العظمى ونهر سانت لورانس أيضًا طريقًا رئيسيًا لنقل الركاب، ولكن على مدار نصف القرن الماضي تم تقليل سفر المسافرين إلى خدمات العبارات والرحلات البحرية لمشاهدة معالم المدينة.