السكك الحديدية في أونتاريو.. قطارات الركاب بين الأقاليم في ممر مدينة كيبيك وندسور. خدمة السكك الحديدية العابرة للقارات من جنوب أونتاريو إلى فانكوفر



تدير Via Rail خدمة قطارات الركاب بين الأقاليم في ممر مدينة كيبيك وندسور، إلى جانب The Canadian، وهي خدمة السكك الحديدية العابرة للقارات من جنوب أونتاريو إلى فانكوفر، وقطار Sudbury-White River.

بالإضافة إلى ذلك، امتراك للسكك الحديدية يربط أونتاريو مع المدن الرئيسية بما في ذلك نيويورك بافالو، ألباني، و مدينة نيويورك.

يوفر Ontario Northland خدمة السكك الحديدية إلى وجهات في أقصى الشمال مثل Moosonee بالقرب من خليج جيمس، وربطها بالجنوب.

النقل بالسكك الحديدية والتي تهيمن عليها المؤسسة عبر البلاد الكندية الوطني للسكك الحديدية و السكك الحديدية CP الشركات التي باعت خلال 1990 العديد من خطوط السكك الحديدية قصيرة من شبكاتهم واسعة لشركات القطاع الخاص التي تعمل معظمها في الجنوب.

تقتصر سكة حديد الركاب الإقليمية على GO Transit المملوكة للمقاطعة، وتخدم شبكة حافلات القطارات التي تمتد في منطقة Golden Horseshoe، مع محطة Union في تورونتو التي تعمل كمركز للنقل.

لجنة النقل تورونتو تعمل في الاقليم الوحيد المترو و الترام النظام، واحدة من أكثر المطارات ازدحاما في أمريكا الشمالية.

تعمل OC Transpo، بالإضافة إلى خدمة الحافلات، الخط العابر الوحيد للسكك الحديدية الخفيفة في أونتاريو، O-Train في أوتاوا.

مترو الأنفاق بالسكك الحديدية الخفيفة يسمى خط الكونفدرالية قيد الإنشاء في أوتاوا.

سيكون لديها 13 محطة على بعد 12.5 كم (7.8 ميل) وسيعمل جزء منها تحت وسط المدينة ويضم ثلاث محطات مترو.

بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام النقل السريع بالسكك الحديدية والحافلات الخفيفة Ion قيد الإنشاء في منطقة واترلو Waterloo بالمقاطعة.