قيام المبتعث بأبحاثه داخل السعودية ومكافأته على ذلك.. تذكرة السفر بالدرجة السياحية مخصص شهر إضافي عن كل شهر يمضيه داخل المملكة



ترتيبات قيام المبتعث بأبحاثه داخل المملكة العربية السعودية ومكافأته على ذلك:


سبق أن صدر قرار مجلس الوزراء رقم 1112 وتاريخ 19/11/1390 بالموافقة على مرئيات سمو وزير المالية بتشجيع المبتعثين للدراسات العليا (ماجستير - ودكتوراه) على المجيء للمملكة لإعداد رسائلهم وحصر مواضيع المبتعثين في البحوث المتعلقة بالمملكة حسب الترتيبات التالية:

  • يكون قدوم المبتعث لغرض إعداد رسالته الجامعية بناء على توصية المستشار الثقافي والمستشار أو المشرف عليه في الجامعة على أن يؤخذ رأي الجهة الحكومية ذات العلاقة بموضوع الرسالة لإبداء ملاحظاتها.

  • جري المبتعث أبحاثه خلال وجوده في المملكة تحت إشراف الجهة الحكومية ذات العلاقة بموضع الرسالة أو جامعة الرياض مالم توجد جهة مختصة بالموضوع. وعلى المبتعث أن يلتحق فور وصوله بالجهة المشرفة ويعمل بها وعلى هذه الجهة أن تكتب لوزارة المعارف (أي وزارة التعليم العالي المختصة حاليا بهذا الامر) عن الكيفية والمدة التي عمل بها.

  • يعطى المبتعث بالاضافة الى تذكرة السفر بالدرجة السياحية مخصص شهر إضافي عن كل شهر يمضيه داخل المملكة على الا يزيد مايتقاضاه عن ثلاثة أشهر ولا يدخل في ذلك نصف الراتب الذي يتقاضاه إذا كان موظفا والذي يستمر في صرفه كمبتعث.

  • يطبق هذا على جميع المبتعثين سواء من وزارة المعارف (حالياً - وزارة التعليم العالي) أو الجهات الحكومية الأخرى أوالمؤسسات العامة.