برنامج الصيدلة الإكلينيكية في كلية الصيدلة جامعة المنصورة.. تخريج صيدلي ملم بكافة متطلبات المهنة وأحدث فروع علم الصيدلة وكل التقنيات الحديثة



الرسالة والأهداف:
برنامج الصيدلة الإكلينية برنامج مرن يتلاءم مع ميول الطلاب ورغباتهم ويبرز طاقتهم.

ويهدف إلى تخريج صيدلي ملم بكافة متطلبات المهنة وأحدث فروع علم الصيدلة وكل التقنيات الحديثة والتي تجعل منه صيدليا متميزا وتؤهله للعمل بالصيدليات العامة والخاصة ومصانع وشركات الأدوية ومعامل الرقابة الدوائية وتحليل الأغذية بالإضافة إلى العمل في مجال الإعلام والتسويق الدوائي ومراكز البحوث والجامعات.

والجديد الذي يضيفه هذا البرنامج هو التركيز على دور الصيدلي فى تقديم الرعاية الصحية المناسبة للمريض بداخل المستشفيات وخارجها وذلك من خلال متابعة النظام الدوائي له ودراسة مبادئ حركية الدواء الإكلينيكية وتطبيقاتها في العلاج للحالات المرضية المختلفة وإيجاد الأنظمة العلاجية المناسبة وذلك بالتعاون مع الطبيب المعالج.

الدرجة العلمية التي تمنح للخريج:
يمنح مجلس الجامعة بناء على طلب مجلس كلية الصيدلة درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية (صيدلة إكلينيكية).

نظام الدراسة:
مدة الدراسة بالبرنامج خمس سنوات وفق نظام الساعات المعتمدة .ينقسم كل عام دراسى الى فصلين دراسيين ومدة كل فصل خمسة عشر أسبوعا.

كما يجوز طرح بعض المقررات فى فصل دراسى صيفى مدتة من ستة إلى ثمانية أسابيع من الدراسة المكثفة.

والساعة المعتمدة هى وحدة قياس دراسية وتعادل ساعة دراسية وتعادل ساعة أسبوعية نظرية أو درسا عمليا لا يقل عن ساعتين أسبوعيا لمدة خمسة عشر أسبوعا وتدرس على مدى فصل دراسي واحد.

تصميم البرنامج الدراسي:
صمم البرنامج الدراسي بحيث يتم التعلم عن طريق المحاضرات والدروس العملية وحلقات النقاش وأيضا إجراء بحوث بالإضافة الى التعاون مع المجتمع المحيط بالجامعة.


المواضيع الأكثر قراءة