القبول والرسوم ونظام الامتحانات في مركز كونكورديا لتعليم اللغات الأجنبية في مقاطعة كيبيك - كندا



القبول والرسوم ونظام الامتحانات في مركز كونكورديا لتعليم اللغات الأجنبية:

يقع مركز كونكورديا لتعليم اللغات الأجنبية وبالأخص اللغة الانجليزية في قلب مدينة مونتريال في مقاطعة كيبك الكندية.
ويمكن الوصول إليه عن طريق القطار الأرضي (المترو) نزولاً في محطة القطار المسماة جاي.

تدريس اللغة الإنجليزية:

المركز يدرس اللغة الإنجليزية على ثماني مستويات متتالية، عشرة أسابيع لكل مستوى منهم ويبلغ كلفته (أي كل مستوى) ألفين وخمسمائة دولار كندي زيادة إلى مئة وعشرة دولارات تكلفت اللوازم المدرسية (كتب) وعلى الطالب أن يشتريها عند بداية كل مستوى جديد.

اختبارات القبول:

نذكر أيضاً أن الطالب يجيب على عدد من الأسئلة على شكل مسابقة عندما يقوم بتقديم طلب الدراسة في المركز لأول مرة.
بعد ذلك، عند بداية الدراسة وفي اليومين الأولين تحديداً، يخضع الطلاب لاختبارات مختلفة للتأكد من أنهم في المستوى المناسب، مع العلم أن الطلاب الذين نجحوا في مستوى سابق يخضعون للاختبارات ذاتها.
أما بالنسبة للاختبارات فهي على أربعة أشكال أو نماذج فهي سمعية، كلامية، قرائية وكتابية.

امتحان تأكيدي:

يخضع الطلاب لامتحان مماثل بعد مرور خمسة أسابيع ولكنه غير محسوب على النتيجة الأخيرة، فإذاً هذه النتيجة  تساعد الطالب على تكوين فكرة مبدئية عن مستواه في تحصيل المعلومات.

الاختبارات النهائية:

وفي نهاية الفصل أو المستوى يخضع الطلاب للاختبارات النهائية والتي تعتمد على الفكرة ذاتها والشكل ذاته للاختبارات الماضية. أما هذه الاختبارات فهي الأكثر أهمية لأنها تحدد مصير الطالب نجاحاً أو رسوباً.

درجات الاستماع والنجاح:

أما الدرجات فهي موزعة بشكل غير متساوي بين بعضها البعض، فعلى سبيل المثال الدرجة القصوى للاستماع في المستوى الرابع فهي ستين بالمئة وهي أربعون بالمئة في المستوى السابع.

أما بالنسبة لدرجة النجاح فهي ستين بالمئة وإن حصل الطالب على نسبة تسعين بالمئة أو أكثر أن ينتقل بشكل فوري إلى المستوى الأعلى من المستوى المفترض أن يكون فيه.

مثال لحساب معدلات النجاح:

المثال الآتي لتوضيح الفكرة: لو فرضنا أن الطالب استطاع الحصول في المستوى السادس على درجة تسعين بالمئة، فهو سوف ينتقل بشكل تلقائي إلى المستوى الثامن (هو المستوى الأخير) عوضاً من أن يرتقي إلى المستوى السابع.


المواضيع الأكثر قراءة