التدريب الصيفي في كلية الصيدلة بجامعة المنصورة.. في الصيدليات الخاصة أو مصانع الأدوية أو في الصيدليات الحكومية ومعامل الكلية لبعض الطلاب المتفوقين طبقا لرغبات الطلاب



التدريب الصيفي في كلية الصيدلة بجامعة المنصورة:
1- يؤدي الطالب تدريبا عمليا في مؤسسة صيدلية أو أكثر على فترتين كل منهما 150 ساعة وذلك خلال العطلتين الصيفيتين اللتين تسبقان كلا من الفرقتين الثالثة والرابعة، وعلى ألا يقل التدريب اليومي عن خمس ساعات، وذلك وفقا للبرنامج الذي يقرره مجلس الكلية بعد موافقة مجالس الأقسام المختصة وذلك إعمالا لأحكام المادة الخامسة من اللائحة الداخلية للكلية.

2- يعتبر التدريب الصيفي مكملا لمقررات الفرق المنقول منها الطالب ولا يضاف تقديره إلى التقدير العام.

كما لا يعتبر التدريب مادة رسوب، ويتم مضاعفة التدريب لمن لم يؤده بنجاح في العطلة الصيفية التي تسبق الفرقة الثالثة، بحيث يصبح ثلاثمائة ساعة خلال العطلة الصيفية التي تسبق الفرقة الرابعة.

3- لا يمنح الطالب درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية إلا بعد اجتياز التدريب في إحدى المؤسسات الصيدلية بنجاح.

ويعتبر الطالب مجتازا لهذا التدريب بنجاح إذا أداه على وجه مرض من خلال تقرير المشرفين الذين يعينهم مجلس الكلية للإشراف على التدريب بعد إعتمادة من مجلس الكلية، وذلك بالإضافة إلى تقديم شهادة موقع عليها من مدير المؤسسة الصيدلية مبين فيها مسلكه والمدة التي قضاها في التدريب ونوع التدريب وأنه قد أداه على وجه مرض.

4- يعد المشرف على التدريب تقريرا خاصا بكل طالب على شكل استمارة تتضمن تقييم التدريب من حيث مجالاته ومدته والخبرات التي أكتسبها الطالب والمشكلات التي صادفها وكيفية مواجهتهم لها واقتراحاته لتحسين التدريب، كما تتضمن رأي المشرف بالنسبة للطالب على النحو المشار إلية في المادة الثالثة من لائحة التدريب الصيفي.

5- يقدم كل طالب تقرير عن المدة التي في التدريب يوضح به ما تم إنجازه ومدى الاستفادة من التدريب ويقيمه اثنان من أعضاء هيئة التدريس المسند إليهم الإشراف على التدريب.          

6- يتم تقييم التدريب بحيث تكون النهاية الكبرى  100 درجة والصغرى 60 درجة توزع كالآتي:

أ)ـ 50 درجة للتدريب وتكون مناصفة بين مدير المؤسسة الصيدلية وبين ما يعينه مجلـس الكلية للإشراف على التدريب.

ب)ـ 25 درجة للحضور والسلوك الشخصي للطالب أثناء التدريب.
25 درجة للمقالة التي أعدها الطالب في الموضوع ويختص بوضعهما المشرف المعين من مجلس الكلية للإشراف على التدريب

7- يتم تقييم التقارير المقدمة من المشرفين بمعرفة لجنة شئون الطلاب بالكلية وذلك تمهيدا لاعتمادها من مجلس الكلية.

8- يجوز أن يتم التدريب كله أو بعضه في الصيدليات الخاصة أو مصانع الأدوية أو فى الصيدليات الحكومية كما يجوز أن يتم داخل معامل الكلية لبعض الطلاب المتفوقين طبقا لرغبات الطلاب.

كذلك يجوز أن يتم التدريب خارج جمهورية مصر العربية لمن يرغب من الطلاب وذلك على نفقة الطالب الخاصة، وبناء على طلب يتقدم به الطالب قبل بدء فترة التدريب مشفوعا بتوصية من مجلس القسم المختص وبعد موافقة مجلس الكلية.


ليست هناك تعليقات