مرسيدس بنز الفئة ام.. سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة تنتجها شركة السيارات الألمانية مرسيدس بنز منذ عام 1997



مرسيدس-بنز الفئة (M (GLE- فئة
Mercedes-Benz M-Class
هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة تنتجها شركة السيارات الألمانية مرسيدس بنز منذ عام 1997. من حيث الحجم، فهي مشقوقة بين أصغر فئة GLC (على أساس C- Class) و GLS-Class الأكبر، والتي تشترك معها في المنصات. لفترة قصيرة، بين عامي 1999 و 2002 ، تم بناء الفئة M أيضًا من قبل Magna Steyr في Graz، النمسا، للسوق الأوروبية، قبل أن ينتقل كل الإنتاج إلى المصنع الأمريكي بالقرب من Vance ، بولاية ألاباما . من أواخر عام 2012، تم تجميع الفئة M أيضًا في مصانع جديدة في الهند وإندونيسيا.
على الرغم من تجميعها تحت شعار "M-Class" منذ إطلاقها للمرة الأولى، اعترضت BMW، التي تبيع طرازات M مثل M3، على السيارة التي تحمل شارة "M" مع مستوى المحرك المكون من ثلاثة أرقام بعد ذلك (على سبيل المثال، M 320). اضطر هذا مرسيدس-بنز للتأجيل إلى إستراتيجية تسويق مزدوجة المستوى لشارات "ML" (مثل ML 320) تحت مظلة فئة M. كان هناك بعض الالتباس حول هذه التسمية ، حيث تشير العديد من المصادر إلى سلسلة "ML-Class"، بما في ذلك مرسيدس-بنز نفسها.
من عام 2015، مع إطلاق طراز الجيل الثالث W166 الذي تم تجديده في معرض نيويورك للسيارات في أبريل، تمت إعادة تسمية الفئة- M إلى فئة GLE حسب التسميات المعدلة التي اعتمدتها العلامة التجارية. بموجب هذا المخطط، تستخدم سيارات الدفع الرباعي الاسم الأساسي "GL"، متبوعًا بوضع النموذج في التسلسل الهرمي لسيارات مرسيدس-بنز. و "G" هو ل Geländewagen (الألمانية قبالة عربة لاند لمركبات الطرق الوعرة ) ويوضح G-Wagen منذ فترة طويلة. يلي ذلك الحرف "L" الذي يعمل كحلقة مع الحرف "E" - حيث أن GLE هي SUV مكافئ للفئة E.


ليست هناك تعليقات